عام

الأغذية العالمي: الكويت شريك رئيسي للأمم المتحدة في دعم العمل الإنساني حول العالم

أكدت نائبة ممثل برنامج الأغذية العالمي لمنطقة مجلس التعاون لدول الخليج العربية كاترينا غالوزي أن دولة الكويت شريك رئيسي للأمم المتحدة في دعم العمل الإنساني حول العالم، وذلك لدورها المميز والبارز في مجال المساعدات الإنسانية.

وقالت غالوزي، خلال لقائها والوفد المرافق لها رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي الدكتور هلال الساير، اليوم الخميس، إن زيارتها تهدف الى توطيد العلاقة مع الجمعية وبحث سبل التعاون والتنسيق لدعم جهود برنامج الأغذية العالمي.

وأشادت بالجهود التي تبذلها الجمعية في تقديم المساعدات الإنسانية بصورة عاجلة إلى الدول المنكوبة وتسخير كل إمكاناتها لإيصال المساعدات إلى المتضررين في شتى بقاع العالم وحرصها على دعم الجهود الرامية لتخفيف المعاناة عن المحتاجين.

وأفادت غالوزي بأنها استعرضت خلال اللقاء دور برنامج الأغذية العالمي في تقديم الغذاء للمنكوبين في شتى بقاع العالم، موضحة أن البرنامج يعد أكبر وكالة إنسانية في العالم إذ تربطه شراكة مع عدد كبير مع المنظمات الإنسانية الإغاثية.

من جهته، أكد الدكتور هلال الساير، في تصريح مماثل لـ(كونا)، على أهمية التنسيق والتعاون المشترك بين الجانبين في المجالات الإنسانية والإغاثية، مشيدًا بجهود برنامج الأغذية العالمية لخدمة الإنسانية.

وقال الساير إن حجم المساعدات التي تقدمها الجمعية بمجال الأمن الغذائي وعبر الكثير من المشاريع التي أقامتها في هذا القطاع يؤكد حرصها على الإسهام بفعالية في البرامج الدولية الرامية لتوفير الغذاء الصحي والكافي لجميع سكان العالم لا سيما في مجال مكافحة الفقر والجوع.

وأفاد بأن جميع الأعمال والمشاريع الذي يقوم به (الهلال الأحمر) الكويتي تأتي تنفيذًا للتوجيهات السامية والقيادة الرشيدة التي تسعى باستمرار للحفاظ على المكانة الريادية للبلاد في مختلف المجالات.

يُذكر أن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة هو أكبر منظمة إنسانية في العالم لمكافحة الجوع ويقدم كل عام مساعدات غذائية إلى أكثر من 90 مليون شخص في أكثر من 70 بلدًا حول العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى