الإقتصادي

الأعمال الكويتي في دبي: الشراكة مع مصرف الشارقة تخدم 1600 شركة كويتية و6000 مستثمر عقاري

قال رئيس مجلس الأعمال الكويتي في دبي والإمارات الشمالية فراس السالم إن توقيع اتفاقية للشراكة ومذكرة للتفاهم مع مصرف الشارقة الإسلامي وشركاته التابعة من شأنه خدمة أكثر من 1600 شركة كويتية في الإمارات وستة آلاف مستثمر عقاري.

جاء ذلك في تصريح أدلى به السالم لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، اليوم الأربعاء، عقب توقيع المجلس الاتفاقية والمذكرة مع مصرف الشارقة لمدة ثلاثة أعوام بحضور قنصل عام الكويت في دبي والإمارت الشمالية السفير علي الذايدي ونائب القنصل العام الوزير المفوض وليد الموسى.

وأضاف السالم أن الشراكة تهدف أيضًا إلى تقديم تسهيلات للطلبة الكويتيين الدارسين بالإمارات الذين تم تضمينهم بالاتفاقية وسط تزايد عدد المبتعثين الكويتيين للدراسة في الإمارات وخصوصًا إمارة الشارقة بإجمالي عدد يصل إلى 1200 طالب “دعمًا من مجلس الأعمال الكويتي لهم لبدء مرحلة جديدة من التحصيل العلمي”.

وأعرب عن تطلع المجلس إلى تجهيز فرص شراكة مع الشركات الأعضاء مع مصرف الشارقة لترجمة الإمكانيات المشتركة على أرض الواقع في ظل تمتع القطاع الخاص الكويتي والإماراتي بإمكانيات كبيرة ومتنوعة تصب في مصلحة البلدين.

وذكر السالم أن ما يعزز خطوات الشراكة في المستقبل هو ازدياد حجم الاستثمارات الكويتية الخاصة بالإمارات والاهتمام المتبادل للشركات الإماراتية بدخول السوق الكويتية أخيرًا.

من جانبه، أكد السفير الذايدي لـ(كونا) أهمية الاتفاقية والمذكرة لفتحهما آفاقًا جديدة بين البلدين الشقيقين في قطاع المال والأعمال وتسهيلهما عمل المستثمرين الكويتيين الراغبين في قطاع العقارات وغيرها.

وقال إن هذه الخطوة تعكس التزام البلدين بتعزيز التعاون الاقتصادي بينهما وتوفير بيئة استثمارية ملائمة ومشتركة، مشددًا على التزام القنصلية العامة وحرصها على دعم كل الجهود التي من شأنها تعزيز التعاون وتعميق العلاقات بين المؤسسات المحلية والهيئات الاتحادية في الإمارات.

وأشار إلى أن التعاون مع مصرف الشارقة ليس وليد اللحظة بل هناك تعاون كبير من قبل المؤسسات المصرفية الكويتية مع البنك، معربًا عن الأمل أن تعمل الشراكة مع المصرف على تسهيل حجم التعاون بين المستثمرين الكويتيين المهتمين بقطاع العقار في الشارقة.

ويعمل مجلس الأعمال الكويتي بدبي والإمارات الشمالية منذ تأسيسه عام 2016 على تعزيز الخبرات والفرص والعلاقات من خلال الفعاليات المتنوعة، كما يفتح أبواب عضوية المجلس لكل رواد الأعمال والعاملين والشركات الكويتية في الإمارات أو من يرغبون في توسيع أعمالهم فيها من خلال زيارة موقعه الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى