عام

الأرصاد: طقس عطلة نهاية الأسبوع يشهد فرصة لأمطار متفرقة ورياح نشيطة مثيرة للغبار

توقعت إدارة الأرصاد الجوية أن يشهد الطقس في عطلة نهاية الأسبوع تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة تتخللها سحب ركامية مع فرصة لأمطار متفرقة تكون رعدية أحيانًا ورياح نشيطة مثيرة للغبار.

وقال رئيس قسم التنبؤات البحرية في الإدارة ياسر البلوشي، اليوم الخميس، إن هناك فرصة لأمطار متفرقة تكون رعدية أحيانًا مع نشاط في سرعة الرياح مثيرة للغبار تنخفض معها الرؤية الأفقية في بعض المناطق، وارتفاع الأمواج البحرية إلى أكثر من 6 أقدام أحيانًا.

وأوضح أن الطقس نهار اليوم الجمعة يكون حارًا وغائمًا جزئيًا إلى غائم، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات ما بين 15 و50 كيلومترًا في الساعة مع فرصة لأمطار متفرقة تكون رعدية أحيانًا وفرصة للغبار، ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 40 و43 درجة مئوية، ويكون البحر خفيفًا إلى معتدل الموج يعلو أحيانًا ما بين 2 و6 أقدام.

وتوقع البلوشي أن يكون الطقس ليلًا مائلًا للحرارة ورطبًا نسبيًا على المناطق الساحلية، والرياح جنوبية شرقية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 8 و26 كيلومترًا في الساعة وتظهر بعض السحب المتفرقة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 28 و32 درجة مئوية، ويكون البحر خفيفًا إلى معتدل الموج ما بين 1 و3 أقدام.

وقال إن الطقس المتوقع نهار السبت يكون حارًا وغائمًا جزئيًا إلى غائم، والرياح جنوبية شرقية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 8 و32 كيلومترًا في الساعة، ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 28 و32 درجة مئوية ويكون البحر خفيفًا إلى معتدل الموج ما بين 1 و4 أقدام.

وتوقع أن يكون الطقس ليلًا مائلًا للحرارة وغائمًا جزئيًا، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 8 و32 كيلومترًا في الساعة، ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 28 و32 درجة مئوية، ويكون البحر خفيفًا إلى معتدل الموج يعلو أحيانًا ما بين 1 و4 أقدام.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى