محليات

«الأرصاد» تكشف عن إرتفاع نسبي بالرطوبة مع تراجع بسيط بدرجات الحرارة

أعلنت إدارة الأرصاد الجوية الكويتية إن طقس البلاد يتغير في هذه الفترة بسبب مروره بمرحلة انتقالية مع تذبذب نسبي لمنخفض الهند الموسمي وهو ما قد يترتب عليه تحول الرياح إلى جنوبية شرقية وإرتفاع الرطوبة النسبية وظهور بعض السحب العالية مع تراجع طفيف في درجات الحرارة.

ومن جانبه أوضح مراقب التنبؤات الجوية بالإدارة عبدالعزيز القراوي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الخميس إن منخفض الهند الموسمي يمد المنطقة بكتلة هوائية حارة وجافة نسبيا تكون أغلبها في صورة رياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات.

كما أضاف القراوي أنه عندما ينحسر منخفض الهند الموسمي يؤدي إلى هدوء في سرعة الرياح وتغير في اتجاهها بسبب الكتلة الهوائية الرطبة نسبيا خصوصا على المناطق الساحلية مع تحول الرياح الى جنوبية شرقية مما يؤدي إلى ارتفاع الرطوبة النسبية وظهور بعض السحب العالية مع انخفاض طفيف فى درجات الحرارة.

وأشار إلى إن الطقس المتوقع نهار اليوم حار والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 8 و35 كيلومترا في الساعة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 44 و46 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بين 1 و5 أقدام.

وذكر أن الطقس مساء اليوم يكون حارا إلى مائل للحرارة والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 8 و30 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 25 و27 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بين 1 و4 أقدام.

فيما بين أن الطقس نهار غد الجمعة يكون حارا والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 8 و35 كيلومترا في الساعة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 44 و46 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بين 1 و5 أقدام.

ولفت القراوي إلى أن الطقس ليل غد يكون حارا إلى مائل للحرارة ورطبا نسبيا خصوصا على المناطق الساحلية والرياح متقلبة الاتجاه إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 8 و30 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى