محليات

الأرصاد تعلن عطلة نهاية أسبوع شديدة البرودة

 كشف مراقب التنبؤات الجوية في إدارة الأرصاد الجوية عبدالعزيز القراوي اليوم عن إنخفاض ملحوظ في درجات الحرارة خلال عطلة نهاية الأسبوع مع نشاط في سرعة الرياح الشمالية الغربية.

وأضاف القراوي في تصريح إن البلاد تتأثر بإمتداد منخفض جوي يضعف تدريجيًا مع تقدم إمتداد مرتفع جوي من جهة الشمال الغربي ويصاحبه كتلة هوائية باردة تبدأ يوم غد الجمعة ما يسبب إنخفاضًا نسبيًا في درجات الحرارة خاصة خلال الساعات المتأخرة من الليل.

فيما ذكر إن الطقس نهار اليوم مائل للبرودة والرياح متقلبة الإتجاه إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 06 و32 كيلومترا في الساعة.

في حين تظهر بعض السحب المتفرقة ودرجة الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 20 و22 درجة مئوية وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج إرتفاعه ما بين 1 و4 اقدام.

ولفت إلى أن الطقس المتوقع نهار الجمعة مائل للبروده والرياح متقلبة الإتجاه إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا وتتراوح ما بين 08 و40 كيلومترا في الساعة وتظهر بعض السحب المتفرقة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 17 و19 درجة مئوية وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج يعلو أحيانا إرتفاعه ما بين 2 و6 أقدام .

أما عن طقس مساء الجمعة فيكون شديد البرودة والرياح شمالية غربية الى متقلبة الإتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا وتتراوح ما بين 08 و40 كيلومترا في الساعة وتظهر بعض السحب المتفرقة مع فرصة لأمطار خفيفة على بعض المناطق وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج يعلو أحيانا وإرتفاعه ما بين 2 و6 أقدام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى