عام

الأرصاد الجوية تكشف عن توقعاتها بشأن حالة الطقس في عطلة هذا الأسبوع

كشفت إدارة الأرصاد الجوية الكويتية عن أنها تتوقع أن يشهد الطقس تكاثر السحب الليلة حتى نهار غد الجمعة، وخلالها تكون الرياح شمالية غربية تتحول إلى جنوبية شرقية لاحقًا بعد غد السبت، وخفيفة إلى معتدلة تنشط على فترات مثيرة للغبار على بعض المناطق خصوصًا المكشوفة وتؤدي إلى ارتفاع الأمواج في بعض الأحيان مع فرص أمطار تبدأ من صباح يوم الأحد.

وقال رئيس قسم التنبؤات البحرية بالادارة ياسر البلوشي، في بيان، اليوم الخميس، إن هذا الطقس يعود إلى تقدم امتداد منخفض جوي من جهة الجنوب الغربي تصاحبه كتلة هوائية دافئة ورطبة.

وأضاف البلوشي أن الطقس نهار اليوم يكون دافئًا والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 8 و32 كيلومترًا في الساعة، وتظهر بعض السحب المتفرقة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 23 و25 درجة مئوية، ويكون البحر خفيفًا إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بين 1 و4 أقدام.

وتابع المسؤول بإدارة الأرصاد الجوية أن طقس الليلة يكون مائلًا للبرودة وغائمًا جزئيًا والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 6 و 28 كيلومترًا في الساعة، ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 11 و13 درجة مئوية، ويكون البحر خفيفًا إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بين 1 و4 أقدام.

وحول الطقس نهار غد الجمعة، أضاف أنه يكون دافئًا وغائمًا جزئيًا والرياح جنوبية شرقية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 6 و 28 كيلومترًا في الساعة، ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 23 و25 درجة مئوية، ويكون البحر خفيفًا إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بين 1 و4 أقدام.

وبين أن طقس ليلة غد يكون مائلًا للبرودة والرياح جنوبية شرقية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 6 و30 كيلومترًا في الساعة، وتظهر بعض السحب المتفرقة مع فرصة لتكون الضباب الخفيف على بعض المناطق ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 12 و14 درجة مئوية ويكون البحر خفيفًا إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بين 1 و4 أقدام.

وعن الطقس نهار بعد غد السبت، قال البلوشي إنه يكون دافئًا والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات ما بين 15 و50 كيلومترًا في الساعة مثيرة للغبار، وتظهر بعض السحب المتفرقة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 26 و28 درجة مئوية ويكون البحر خفيفًا إلى معتدل الموج يعلو على فترات وارتفاع الموج ما بين 2 و6 أقدام.

وأشار إلى أن طقس ليل السبت يكون مائلًا للبرودة والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات ما بين 15 و45 كيلومترًا في الساعة مثيرة للغبار على المناطق المكشوفة، وتظهر بعض السحب المتفرقة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 14 و16 درجة مئوية، ويكون البحر خفيفًا إلى معتدل الموج يعلو على فترات وارتفاعه ما بين 2 و6 أقدام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى