العرب والعالم

الأردن: تجاوزنا طاقتنا الاستيعابية في استضافة اللاجئين

قال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي إن بلاده تجاوزت طاقتها الاستيعابية في استضافة اللاجئين وتوفير العيش الكريم لهم، محذرًا من تراجع الدعم الدولي للاجئين السوريين في الأردن.

وأضاف الصفدي، اليوم الخميس، في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية والتنمية البريطاني جميس كليفيرلي، الذي يقوم بزيارة رسمية إلى الأردن، أن وقف برنامج الأغذية العالمي مساعداته سيزيد من معاناة اللاجئين.

وأوضح الصفدي أنه ناقش في لقائه مع الوزير البريطاني عدد من القضايا الإقليمية، وتم التركيز على القضية الفلسطينية والعبء الذي يتحمله الأردن من جراء استضافة اللاجئين في ضوء تراجع الدعم الدولي لهم، مشيدًا بالدعم البريطاني المستمر لبلاده.

وحول القضية الفلسطينية، أكد الصفدي خطورة استمرار الأعمال الاستفزازية للاحتلال الإسرائيلي، مؤكدًا استمرار الأردن في بذل كل جهد ممكن لحماية الشعب الفلسطيني.

وذكر أنه يجب وقف كل الإجراءات الأحادية التي تتخذها إسرائيل في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مبينًا أن السلام العادل والشامل هو خيار استراتيجي في حين تسهم استفزازات الاحتلال الإسرائيلي في زيادة التوتر وتصعيد التدهور وتقويض حل الدولتين.

من جانبه، أعلن الوزير كليفيرلي عن تقديم بريطانيا دعمًا للاجئين بقيمة 30 مليون دولار، مؤكدًا أن الأردن يلعب دورًا مهمًا في المنطقة باعتباره طرفًا في صنع السلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى