الإقتصادي

استقرار اسعار «الذهب» مع ترقب اجتماع المركزي الأمريكي

استقرت أسعار الذهب يوم الاثنين قبل لقاء مجلس الاحتياطي الاتحادي (بنك النقد المصري الأمريكي) المقرر قام بعقده فيما بعد ذلك الأسبوع، والذي ستراقبه الأسواق بحثا عن أي دلائل على التسهيل النقدي في أكبر اقتصاد في العالم.

وبحلول الساعة 0613 بتوقيت جرينتش، لم يطرأ تبدل يذكر على سعر الذهب في المعاملات الفورية ليستقر لدى 1417.72 دولار للأوقية (الأونصة). وقد كانت الأسعار هبطت صوب نصف بالمئة في الأسبوع الماضي، تحت ضغط قوة الدولار وبيانات اقتصادية أمريكية قوية.

واستقر سعر الذهب في العقود الأمريكية الآجلة ايضاًً لدى 1419.30 دولار للأوقية.

ويتوقع أن أن يخفض المركزي الأمريكي سعر النفع الأساسي بما ليس أقل من 25 نقطة أساس في اجتماعه يومي ثلاثين و31 تموز شهر يوليو. وسيبحث المستثمرون ايضاًً عن شواهد على خصومات إضافية محتملة في المستقبل.

في المقابل، تنتقل مفاوضات التجارة الأمريكية الصينية إلى شنغهاي ذلك الأسبوع، حيث يتقابل مفاوضو البلدين لتصرُّف أول محادثات على الفور وجه لوجه منذ الهدنة التي توصل إليها الجانبان في أوج مجموعة العشرين. وتشير التنبؤات إلى احتمالات عددها قليل لحدوث انفراجة.

ومن بين المعادن القيّمة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 16.35 دولار للأوقية، فيما انخفض البلاديوم 0.6 بالمئة إلى 1526.95 دولار للأوقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى