علوم وتكنولوجيامنوعات

استقالة جاك دورسي من الرئاسة التنفيذية لتويتر.. وتعيين أغراوال الهندى

أعلن الرئيس التنفيذي والمؤسس لموقع التواصل الإجتماعى تويتر جاك دورسي، استقالته من منصبه، وتزامن مع ذلك إرتفاع في أسعار أسهم الشركة.

وأعلن دورسي عبر صفحته الرسمية على تويتر استقالته من منصبه بعد 16 عاما قضاها في هذا المنصب، ونشر بيانا وكتب في التغريدة: “لست متأكداً من أن أحداً قد سمع.. لكنني استقلت من تويتر”.

وقال دورسي: لقد قررت ترك رئاسة تويتر لأنني أعتقد بأن الشركة مستعدة للمضي قدماً من دون مؤسسيها.. ثقتي في باراج بصفتي الرئيس التنفيذي لتويتر عميقة، أنا ممتن للغاية لمهارته وقلبه وروحه، حان وقت تسلمه القيادة.

باراغ أغراوال
باراغ أغراوال

جاء قرار دورسي بالتنحي بعد عامين تقريباً من توصل دورسي إلى هدنة مع المستثمر الناشط إليوت مانجمنت، الذي حاول عزله، قائلاً: إنه مشتت من إدارة سكوير وشركة المدفوعات ومصالحه الأخرى.

وقال مجلس إدارة تويتر إن باراغ أغراوال الذي يشغل منصب كبير مسؤولي التكنولوجيا في الشركة منذ 2017، سيكون الرئيس التنفيذي الجديد فوراً، وسيصبح بريت تايلور الرئيس الجديد لمجلس الإدارة.

وقال أغراوال إنه يتشرف ويفخر بالتعيين، وأغراوال هو شاب هندي أميركي، لديه شهادة دكتوراه في علوم الحاسوب من جامعة ستانفورد الأميركية المرموقة.

باراغ أغراوال وجاك دورسى
باراغ أغراوال وجاك دورسى

من جهته قال بريت تايلور الرئيس الجديد لمجلس إدارة تويتر: عاد جاك إلى تويتر وقلب مسار الشركة في أكثر الأوقات حرجاً.. لقد منح جاك العالم شيئاً لا يقدر بثمن وسنواصل دفعه إلى الأمام.

وأكدت الشركة في بيان إعلامي لها أن دورسي سيبقى عضو مجلس إدارة رغم استقالته من منصبه كرئيس تنفيذي.

وسيخلف باراغ أغروال دورسي في منصب المدير التنفيذي لتويتر، والذي كان يشغل منصب كبير المسؤولين التقنيين في الشركة.

وقفزت أسهم تويتر بـ10% الإثنين بمجرد تداول أنباء عن استقالة جاك دورسي من منصبه، لوم يتم التحقق من التقرير الذي نشرته CNBC من جانب CNN بشكل مستقل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى