علوم وتكنولوجياموضوع مميز

استشارى كويتى يحصل على جائزة التميز فى علاج السرطان على مستوى مجلس التعاون

حصل الاستشارى الكويتى الدكتور خالد الصالح على جائزة التميز على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي اليوم الخميس من جمعية الإمارات للأورام.

وذلك لعطائه الطويل والمستمر في علاج مرضى السرطان، وتشجيعه البحث العلمي، وتأسيس البرامج التوعوية الخليجية منذ عام 1993.

وقامت جمعية الإمارات للأورام بمنح الصالح هذه الجائزة خلال حفل تكريم رواد العمل التطوعي والطبي والبحثي في مجال السرطان على مستوى العالم والعرب والإمارات.

والذي أقيم على هامش إفتتاح المؤتمر الدولي الثاني للرابطة الأوروبية للأورام، الذي نظمته جمعية الإمارات للأورام في دبي.

وصرح الدكتور الصالح في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، أن هذا التكريم هو تكريم لكل الأطباء الذين شاركوا في التواصل العلمي والتوعوي من أجل صحة وعلاج المرضى في دول الخليج.

وشكر الصالح دولة الإمارات حكومة وشعباً، وجمعية الأورام الإماراتية برئاسة البروفيسور حميد الشامسي على تنظيم المؤتمر

كما شكرهم على دعمهم للأطباء والباحثين في دول المنطقة والعالم من أجل الاستفادة من أحدث الدراسات والوصول إلى نتائج علمية دقيقة تسهم في مكافحة الأمراض السرطانية.

وأبرز الصالح دور دولة الكويت التي احتضنت الإتحاد الخليجي لمكافحة السرطان منذ إنشائه في عام 2003، وساهمت عبر مؤسسة الكويت للتقدم العلمي في دعم المجلة الخليجية للأورام.

والتي صدر عددها الأول في عام 2007، وحصلت على الإعتراف الدولي مما حفز الأطباء الخليجيين لنشر أبحاثهم العلمية التي يطلع عليها علماء العالم.

وذكر أن المؤتمر الذي يستمر يومين يستعرض آخر تطورات وطرق علاج أمراض الأورام باستخدام العلاجات الذكية والجينية الموجهة وأحدث بروتوكولات العلاج الإشعاعي وزراعة النخاع لحالات السرطان.

 

الدكتور خالد الصالح وتاريخ علمى مشرف للكويت

هذا وقد حصل الدكتور الصالح على العديد من الجوائز، منها جائزة أطباء الأورام المتميزين من رابطة الأطباء العرب لمكافحة السرطان عام 2009.

وجائزة الكويت لمكافحة السرطان والمقدمة من منظمة الصحة العالمية عام 2013، وجائزة من جمعية (زهرة لسرطان الثدي) السعودية 2015.

وكذلك جائزتى أبوظبي الدولية للوقاية من الأمراض الوراثية 2018، وجائزة سمو أمير البلاد للتميز الطبي (الجمعية الطبية الكويتية) 2020.

وأنجز الصالح 40 بحثاً، واعتمدت له أكثر من سبعة أبحاث علمية في مؤتمرات الجمعية الأمريكية لعلاج السرطان (الاسكو)، كان آخرها في عام 2016.

كما تقلد العديد من المناصب في النقابات والجمعيات الطبية الكويتية والعربية، وهو يشغل الآن منصب الأمين العام للإتحاد الخليجي لمكافحة السرطان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى