الإقتصادي

استثمار بملايين الدولارات جوجل تعلن عن خطتها الجديدة في الكويت

تدشين برنامج للتدريب الوطني لتأهيل ثلاثة آلاف شخص بينهم موظفون حكوميون وخريجون

صرحت شركة «جوجل» عن خطتها في استثمار ملايين الدولارات في الكويت، كاشفة عن تدشين برنامج للتدريب الوطني لتأهيل ثلاثة آلاف شخص بينهم موظفون حكوميون وخريجون جدد في مجال الحوسبة السحابية والبرامج التقنية الخاصة بها.

كما أكدت الشركة خلال المؤتمر الصحافي الذي أقيم بحضور وزير الدولة لشؤون الإتصالات فهد الشعلة على أن البيانات الحكومية في الكويت ستكون آمنة طبقًا لأعلى مستويات التشفير.

ومن جانبه شدد وزير الدولة لشؤون الاتصالات فهد الشعلة على أن التحول الرقمي أصبح أمرًا حتميًا وواقعًا ملموسًا، خاصة أثناء الفترة العصيبة التي عاشتها البشرية نتيجة جائحة فيروس كورونا (كوفيد – 19) وحقبة التعافي التي تلتها.

وتابع الشعلة يتحتم علينا أن نسعى كل من موقعه، بجهد متواصل وحرص شديد لتحقيق اهداف الرؤية الوطنية 2035 نحو كويت ذكية تنجز مشاريعها التنموية وبرامجها التطويرية من خلال استراتيجية وطنية لدعم وتوجيه مسيرة التحول الرقمي في البلاد، والحفاظ على التنسيق والتناغم التام بين الهيئات والمؤسسات الحكومية المعنية، وبناء شراكات مثمرة وفعالة مع شركات المعلومات العالمية والشركات المحلية الرائدة والشركات الناشئة، ورواد الأعمال المبتكرين لتسريع التحول الى الاقتصاد الرقمي، وتوفير البنية التحتية اللازمة، وتقديم الخدمات والتطبيقات الرقمية التي تحسن جودة الخدمات العامة وكفاءتها للمواطنين والمقيمين.

فيما أكد الشعلة على الحرص على تعظيم الاستفادة مما تحمله هذه التطورات من مزايا وفرص وفي الوقت ذاته مواجهة ما قد يتمخض عنها من تحديات ومخاطر، في إطار توجيهات القيادة السامية، وجهود الكفاءات الوطنية الشابة المؤهلة، وسياسات مواكبة ترسم بدقة وحنكة.

وشدد الشعلة على أن «مسؤوليتنا مشتركة في التعريف بالمفاهيم الجديدة، ونشر الوعي بهذه المستجدات المتسارعة التي ستدعم النهوض باقتصادنا الوطني، والحرص على نقل الصورة الحقيقية للتطورات النوعية التي تشهدها الكويت على مختلف الأصعدة، لنعزز الثقة، ونزرع الأمل، ونستكشف الفرص، ونعمل على رسم معالم مستقبل أقوى نمواً وأكثر ازدهارا ننجز فيه أهدافنا التنموية ونفي بالتزاماتنا الدولية ونعزز الاستدامة».

بدوره قال عضو مجلس إدارة هيئة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات محمد الراشد إنه تم تخصيص 3 أراض في مناطق مختلفة لبناء مراكز البيانات التابعة لشركة جوجل (الحوسبة السحابية) سيتم بناؤها في 3 مواقع، يبعد كل منها عن بنحو 10 كيلومترات وذلك وفقا للمعايير العالمية.

على الصعيد المقابل ذكر مدير عام الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات بالتكليف، الدكتور عمار الحسيني إن اتفاقية الكويت مع جوجل تهدف لرقمنة جميع الخدمات في الكويت، مبينا أنها ستعمل على رفع كفاءة الأجهزة الحكومية.

وقال الحسيني أن مراكز بيانات غوغل ستكون أحد ممكنات التحول الرقمي وستكون هناك اتفاقيات أخرى قادمة مشابهة.

الجدير بالذكر أن المؤتمر الصحافي مع جوجل (كلاود) عقد للتعرف على الدور المناط بالشركة في إطار الاتفاقية الاستراتيجية للتحول الرقمي المبرمة مع دولة الكويت، بعد حصولها على الترخيص الاستثماري من هيئة تشجيع الاستثمار المباشر لممارسة أنشطتها في السوق الكويتي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى