غير مصنف

اختصاصي كويتي: انتظار الموجة الثانية لفيروس كورونا في الكويت ونصائح لمعايشة الفيروس

حذر اختصاصي الأمراض المعدية وباطنية واصل العدساني من انطلاق الموجة الثانية لفيروس كورونا في الكويت خلال فصل الخريف أو الشتاء ( أكتوبر ونوفمبر المقبلين).

وصرّح العدساني  بأن مواجهة الموجة الثانية لفيروس كورونا تعتمد بشكل أساسي على وعي المواطن الكويتي ومدى الالتزام بوسائل الوقاية وتطبيق التباعد الاجتماعي مشدداً على أن تطبيق التدابير الوقائية يخفف من حدة التأثر بالفيروس.

ونوه العدساني أن الإصابة بإنفلونزا الشتاء تزيد من خطورة الإصابة بفيروس كورونا وزيادة مضاعفاته.

ودعا العدساني للالتزام بتطعيم الإنفلونزا السنوي وقال: “التطعيم لن يحمي من الإصابة بكورونا ولكن يحمي من الإنفلونزا، لأن عند الإصابة بالإنفلونزا والكورونا معا ستكون المضاعفات أشد”.

اقرأ أيضاً: تحديد موعد اتخاذ قرار رفع العزل على 5 مناطق

وحول وجود علاج فعال لمصابي الكورونا في الكويت أوضح العدساني بأنه لا يوجد تطعيم خاص حتى اليوم لذلك يتوجب على المواطنين محاولة التعايش مع الفيروس وتخفيف الأعراض بالمسكنات المعتمدة من وزارة الصحة مثل التاميفلو وريمديسفير، وقال:” الفيروس يتغير وهذا ما نعلمه عن الفيروس، ولكن مدى التأثير من جانب قوة الفيروس أو تأثيره على الأدوية؟ هذا مالا نعلمه للآن، حيث مازال هناك الكثير من الأمور مجهولة عن الفيروس، وكذلك مازالت الأعراض المعلومة عن الفيروس هي نفسها من أعراض تنفسية وبالجهاز الهضمي، حيث الإصابة بالإسهال وغيره وكذلك الجهاز العصبي فيما يختص بفقدان حاسة التذوق والشم، والصدع، وكذلك الإصابة بالجلطات، حيث الكورونا قد تؤثر على جهاز الدم فتصيب بالجلطات”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى