غير مصنف

اتفاق جديد يقضي بـ«تكويت» جميع الوظائف في شركة البترول الوطنية

أعلن رئيس نقابة عمال شركة البترول الوطنية محمد الهاجري، اليوم الخميس، عن أنه تم الاتفاق على «تكويت» جميع الوظائف في شركة البترول الوطنية واستثناء الوظائف النادرة والحرجة اللازمة لتشغيل المشاريع الكبري لحين اكتمال تدريب وتجهيز عمالة وطنية لها.

وأوضح الهاجري، في تصريح صحفي، إنه وقع اتفاقًا باتًا مع عبدالله فهد العجمي نائب الرئيس التنفيذي للمشاريع بشركة البترول الوطنية ونائب العضو المنتدب على اعتبار الوظائف الحالية المشغولة بأجنبي شاغرة للكويتي حتى يكتسب الخبرة المطلوبة.

وأكد الهاجري أن هذا الاتفاق يعد انجازًا تاريخيًا لمجلس إدارة النقابة الحالي، مشيدًا في هذا الصدد بالتعاون المثمر مع إدارة الشركة وتفهمها لطبيعة عمل أبناء الكويت، والحرص على تكويت جميع القطاعات والاستفادة من جميع طاقات وجهود أبناء الكويت في القطاع النفطي وخاصة شركة البترول الوطنية.

وأشر الهاجري إلى إنه لا يجوز في بلد مثل الكويت يمتلئ فيها القطاع النفطي بالوافدين في ظل وجود كوادر وطنية وخاصة التخصصات الهندسية بأعداد كبيرة ولا يجدون وظيفة في أهم قطاعات الدولة الوطنية وهو القطاع النفطي.

وشدد الهاجري في ختام تصريحه على أن مجلس ادارة نقابة العاملين بشركة البترول الوطنية لن يألو جهدًا في المطالبة بجميع الحقوق المستحقة لعمال الشركة، ومنها هذا المطلب التاريخي بتكويت جميع القطاعات، مؤكدًا أن هناك العديد من المفاجآت السارة التي سيتم الكشف عنها بمجرد الانتهاء منها بالتعاون مع إدارة الشركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى