فن وثقافة

«إينكانتو» في قمة إيرادات شباك السينما للأسبوع الثاني على التوالي

تمكن فيلم إينكانتو من إنتاج ديزني من احتلال صدارة إيرادات شباك التذاكر محليًا في ظل عدم ظهور أي فيلم جديد ينافسه في السباق.

وحصد الفيلم في الأسبوع الثاني لعرضه 12.38 مليون دولار في 3980 دار عرض في الولايات المتحدة وكندا.

ويعد ذلك تراجعًا بنسبة 54% عن أسبوع الإفتتاح ليصل بإجمالي إيرادات الفيلم في الأسبوعين إلى 57.6 مليون دولار.

و التراجع في حدود 50% في إيرادات الأسبوع الثاني عن إيرادات الأسبوع الأول يتسق مع ما يحدث عادة لأفلام ديزني الصادرة بمناسبة عيد الشكر مثل فيلم “موانا” في 2016 الذي انخفضت إيراداته 50 بالمئة و”كوكو” في 2017 (45 بالمئة) و”رالف بريكس ذا إنترنت” في 2018 (54 بالمئة) و”فروزن 2″ في 2019 (59 بالمئة).

في حين أن إيرادات الأفلام تثور كالبركان وكانت أفلام ديزني قبل ذلك تحافظ على ارتفاع إيراداتها لفترة أطول لكن هذه الأفلام لم تكن تعرض في وقت تفشي وباء. وبمعايير كوفيد-19 يعتبر أداء فيلم “إينكانتو” جيدا.

وبالرغم من بدء عودة الأفلام ذات الإنتاج الضخم لدور العرض وإقرار إعطاء لقاحات كوفيد-19 للأطفال ما زالت إيرادات دور العرض منخفضة لكن استوديوهات هوليوود وشركات العرض السينمائي متفائلة بأن تزيد مجموعة مرتقبة من الأفلام إيرادات دور العرض في شهر ديسمبر كانون الأول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى