الرياضي

إيطاليا تفوز على إسبانيا بركلات الترجيح وتصل لنهائى الأمم الأوروبية

فاز منتخب إيطاليا لكرة القدم على المنتخب الإسبانى بركلات الترجيح بنتيجة أربعة ركلات مقابل إثنين، وذلك فى مباراة نصف النهائى من بطولة الأمم الأوروبية لكرة القدم، ليصل بهذه النتيجة للمباراة النهائية، فى إنتظار الفريق الفائز فى مباراة نصف النهائى الأخرى التى تجمع بين منتخبات إنجلترا والدنمارك.

إنتهى شوط المبارة الأول بالتعادل بدون أهداف، ليدخل الفريقين وينجح اللاعب الإيطالى فيديريكو كييزا فى إحراز هدف التقدم لفريق فى الدقيقة 60، ثم يعود لاعب إسبانيا ألفاو موراتا فى الدقيقة 80 ليحرز هدف التعادل، لتنتهى المباراة فى وقتها الأصلى بالتعادل.

يدخل الفريقان الوقت الإضافى الأول والثان ولكن دون أن يتمكن أى من الفريقين من إحراز أى هدف، لتنتهى الشواط افضافية أيضاً بالتعادل بهدف لكل فريق، ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح المثيرة.

وبالرغم من أن إيطاليا أضاعت الركلة الترجيحية الأولى، إلا أنها نجحت فى الفوز بالنتيجة النهائية باربعة ركلات مقابل ركلتين لإسبانيا التى أضاعت ضربتين ولم يكن هناك داع لتسديد الركلة الأخيرة.

وسيواجه المنتخب الإيطالي في المباراة النهائية التى ستقام على ملعب ويمبلي بالعاصمة البريطانية يوم الأحد القادم الفائز من مباراة نصف النهائي الثانية التي تجمع بين منتخب إنجلترا ومنتخب الدنمارك.

المباراة تعد إعادة لنهائي يورو 2012 والذي كان بين المنتخبين الكبيرين وانتهى بفوز كاسح لإسبانيا برباعية نظيفة، علماً أن المنتخب الإيطالي ثأر من هذه الخسارة عندما تفوق على إسبانيا في ثمن نهائي يورو 2016 بهدفين دون رد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى