فن وثقافة

إنطلاق مؤتمر الناشرين العرب الخامس غدا بحضور مكثف

أعلن نائب رئيس إتحاد الناشرين العرب محمد السباعي اليوم الاثنين أن التحضيرات باتت جاهزة تماما، إستعداداً لإقامة مؤتمر الاتحاد السنوي الخامس الذي يقام هذا العام إفتراضياً تحت عنوان (صناعة المحتوى والتحديات) في خلال يومى 15 و16 ديسمبر الجاري بحضور نوعي مكثف.

وقال السباعي وهو مدير اللجنة المنظمة للمؤتمر في بيان صحفي، أن المؤتمر سيناقش غداً وبعد غد الكثير من العقبات والمشكلات التي باتت تواجه صناعة النشر في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد، وما يتصل بالمحتوى البناء الذي يحرص عليه جميع الناشرين العرب والتحديات الراهنة.

ولفت النظر إلى أن جلسات المؤتمر المدرجة سابقا تعنى بموضوعات مختلفة تهم عالم النشر، وستبحث قضايا تتركز حول العنوان الرئيسي للمؤتمر نتيجة المشكلات الراهنة التي يعانيها عالم النشر للخروج في ختام المؤتمر بتوصيات وحلول تفيد عالم النشر العربي وعموم القراء والمعنيين، منوهاً بمشاركة شخصيات وأزمة من المتخصصين الذين سيثرون النقاش المفتوح.

وأفاد أنه سيتم بث المؤتمر عبر وسائل التواصل الاجتماعي كما سيتم نشر ملخصات الأبحاث التي ستقدم، وكذلك النقاشات التي ستطرح والخلاصات التي سيتم التوصل إليها في ختام المؤتمر الثقافي والفكري.

وقال السباعي أن مؤتمر إتحاد الناشرين العرب الذي يحمل عنوان (صناعة المحتوى والتحديات) سيشهد حضوراً عربياً وعالمياً مكثفا، وعلى مستوى عال من الشخصيات المتخصصة والمعنية في مجال النشر بينهم شخصيات كويتية بارزة.

وأضاف أن هذه الشخصيات سوف تلتقي إفتراضيا بحضور العديد من المهتمين الذين سجلوا استمارة حضور المؤتمر عبر الرابط المخصص لذلك، داعياً الراغبين بالإنضمام للمؤتمر إلى الدخول على الرابط لتسجيل رغبتهم فى حضور المؤتمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى