فن وثقافة

إنطلاق فعاليات الموسم الثقافي الأول للطفل في مركز عبدالعزيز حسين الثقافي

قام المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب اليوم بإطلاق فعاليات الموسم الثقافي الأول للطفل في مركز عبدالعزيز حسين الثقافي بمنطقة مشرف.

متضمناً العديد من الأنشطة الثقافية التي تركز على الأطفال والناشئة طوال العام.

وصرحت مديرة إدارة الثقافة بالمجلس عائشة المحمود فى تصريح صحفى، إن حفل الإفتتاح شهد عرضاً مسرحياً لقصة بعنوان (بلا قبعة) للمؤلفة لطيفة بطي.

وقدمتها طيبة الرويح، وأمينة الحماد بمشاركة أطفال نادي أسباير زون، إضافة إلى ورشة عمل فنية للأطفال من عمر 6 إلى 11 عاماً.

وأفادت أن المجلس حرص على إشراك بعض مؤسسات المجتمع المدني في هذا الموسم الثقافي، مثل نادي أسباير زون، والتعاون معه بإقامة برنامج موهبتي إبداعي.

والذى يستمر لثلاثة أسابيع، ويغطي الجوانب الفنية من خلال الحرف والرسم، إضافة لتقديم عروض مسرحية مصغرة، وقصصاً قصيرة لتغذية الخيال الفني لدى الاطفال.

وذكرت المحمود أن هذا الموسم الثقافي يشمل باكورة الأنشطة الثقافية الخاصة بالطفل، داعية الجمهور إلى التفاعل وتسجيل أطفالهم في الأنشطة والورش التي تعرض على المواقع الخاصة بالمجلس.

من جهتها أكدت صاحبة نادي أسباير زون التثقيفي للطفل طيبة الرويح، حرص النادي على تنوع الورش الفنية المقدمة للأطفال.

مبينة أن النادي يركز عبر هذا البرنامج على الربط بين الإدراك الحسي للطفل، وإستخدام عدة مهارات وأدوات مختلفة.

وأضافت الرويح أن النادي يسعى من خلال الورشة الفنية إلى إيصال مجموعة من الرسائل المهمة والمفيدة للطفل، فضلاً عن الفعاليات الخاصة بالتراث الكويتي وتعزيز الإنتماء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى