منوعات

إنطلاق أعمال الملتقى العلمي العالمي 2019 في أبو ظبي بمشاركة الكويت

انطلقت أعمال (الملتقى العلمي العالمي 2019)، اليوم الثلاثاء، في أبوظبي بمشاركة أكثر من 1500 طالب وطالبة يمثلون نحو 50 دولة من بينها الكويت.

وأوضحت رئيس الوفد الطلابي موجه أول علوم في منطقة العاصمة التعليمية شيخة الزعبي أن الملتقى يركز على الإبداع العلمي للعلماء الشباب يستعرض نحو 600 مشروع علمي للمبتكرين من جميع أنحاء العالم، مضيفة أن الوفد الكويتي الذي يضم 20 طالبًا وطالبة يشارك في هذا الملتقى بـ16 مشروعًا في مجالات متنوعة في التكنولوجيا والطاقة والكيمياء والبيئة والكهرباء والذكاء الاصطناعي يتم عرضها في أجنحة متعددة.

وأشارت الزعبي إلى أن الملتقى الذي يقام بمركز أبو ظبي الوطني للمعارض ويستمر لمدة 4 أيام يشمل زيارات ثقافية وعلمية وأنشطة ترفيهية وورش عمل ومؤتمرات تتعلق بمجالات العلوم البيولوجية والتكنولوجيا الحيوية والتقنيات الحديثة في الطاقة المتجددة والنظيفة.

على جانب آخر، أوضح الموجه الفني بقسم الأحياء بوزارة التربية الكويتية صباح آل بن علي، أن الملتقى يشكل منصة علمية عالمية رائدة للبراعم والشباب من مختلف قارات العالم، ويعد تجمعًا لنخبة من العقول النيرة لإبراز إبداعاتهم وابتكاراتهم ويسهم في إعداد علماء المستقبل.

وتابع آل بن علي أن المشاركة الكويتية في الملتقى تأتي ضمن الخطط الاستراتيجية للدولة للنهوض بالابتكار العلمي والتعليم المتخصص عبر القطاعات الرئيسة ورعاية مواهب الشباب وتقديم حلول مبتكرة لتحديات العصر الحديث.

ويضم الوفد الكويتي إلى جانب الزعبي وآل بن علي والطلبة المشاركين كلا من المشرفتين نادية حبيب وانتصار الدبيسان والمشرفين خليفة العون واحمد محمد، وينظم الملتقى مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني بالتعاون مع المكتب الاقليمي للمنظمة العالمية (ملست).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى