العرب والعالم

إنجلترا تتخلى عن إلزامية ارتداء الكمامات

أكد روبرت جينريك وزير الإسكان البريطاني أن الناس سيتوصلون إلى استنتاجات مختلفة بشأن ارتداء الكمامات بعد التطعيم، لكنه يثق فى انهم سيصلون للحكم الصحيح.

وعندما سُئل جينريك عما إذا كان واثقًا من أن جميع القيود ستنتهى فى إنجلترا فى 19 يوليو، قال: (يبدو الأمر كما لو – بفضل نجاح برنامج اللقاح – لدينا الآن مجال رفع هذه القيود والعودة إلى الحياة الطبيعية قدر الإمكان).

 وأشار إلى ان الحالات قد تستمر فى الارتفاع بشكل كبير مع تخفيف القيود.

وقال (لكن علينا الآن الانتقال إلى فترة مختلفة حيث نتعلم التعايش مع الفيروس، ونتخذ الاحتياطات، ونحن كأفراد نتحمل المسؤولية الشخصية)، وحث الناس على التطعيم بشكل كامل.

ولدى سؤاله عما إذا كان سيتوقف عن ارتداء الكمامة، إذا سمحت القواعد، صرح: (سوف ننتقل إلى مرحلة تكون فيها هذه أمور اختيار شخصي).

 وأضاف: (سننتقل الآن إلى فترة لا توجد فيها قيود قانونية – لن تخبرك الدولة بما يجب عليك فعله – لكنك سترغب فى ممارسة درجة من المسؤولية الشخصية).

 من جانبها قالت الحكومة الاسكتلندية إنه ستكون هناك حاجة مستمرة للكمامات، وأكد متحدث رسمى إنه لا يزال من المتوقع أن يرتدى الناس أغطية الوجه فى وسائل النقل العام وفى المتاجر حتى بعد رفع القيود الأخرى فى اسكتلندا فى 9 أغسطس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى