من هنا وهناكمنوعات

إفتتاح أول دار إيواء للرجال ضحايا العنف الأسرى فى أستراليا

تم إفتتاح أول دار إيواء للرجال ضحايا العنف الأسرى فى أستراليا، ومقره مأوى المشردين Sheltered By Grace في ضاحية لوغان بجنوب بريسبان.

كان المأوى يحتوي فى السابق على 24 غرفة للرجال والنساء الذين يعانون من التشرد نتيجة للعنف المنزلي ، والاعتماد على المخدرات والكحول ، ومشكلات نفسية أو جسدية.

أضاف مأوى المشردين Sheltered By Grace ، جناحًا مكون من 12 غرفة نوم لإيواء ضحايا العنف الأسري من الذكور، وذلك بعد الحصول على منحة قدرها 97000 ألف دولار أمريكى.

وقال مؤسس دار الإيواء جيسون لوكس إنه يعتقد أن الملجأ هو الأول من نوعه فى أستراليا للرجال الذين يحتاجون إلى سكن بعد الهروب من العنف الأسرى.

وتقدم المؤسسة الخيرية الإقامة المدعومة، وإدارة الحالات للرجال غير المتزوجين، الذين تزيد أعمارهم عن 25 عامًا والذين يهدفون إلى إعادة تأسيس استقلاليتهم.

وقال جيسون لوكس أنه يغادر ما يصل إلى 50 شخصًا الملجأ سنويًا لاستئناف حياتهم فى المجتمع، بشكل طبيعى.

ويقول موقع الملجأ على الإنترنت أن برامجنا تتمحور حول الإنسان ومصمم لمساعدة الأشخاص حقًا على إعادة حياتهم إلى المسار الصحيح بدلاً من مجرد مشاكل الإسعافات الأولية.

ويعمل دارSheltered By Grace  بالإعتماد على التبرعات الخاصة وبدون تمويل حكومي، وتفرض رسوم إيجار على مسكنها، إعتمادًا على دخل الفرد.

وتكون رسوم الإيجار فى الأسابيع الأربعة الأولى من الإقامة بمعدل ثابت بنسبة 85% من أجر العميل.

وقال لوكس أنه في عام 2019 نتيجة تجربة أحد الأصدقاء في التشرد، ألهمته هو وزوجته ليزا لبدء التفكير في دار الإيواء، حيث اضطر الصديق إلى الفرار من حالة العنف المنزلي مع بناته.

وأفادت أرقام مكتب الإحصاء الأسترالى لعام 2017 أن واحدًا من كل 16 رجلاً تعرض للعنف الجسدى أو الجنسى من قبل شريك حالى أو سابق بعد سن 15.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى