علوم وتكنولوجيامحليات

إعطاء جرعة تعزيزية ثالثة من لقاح كورونا لبعض الفئات فى الكويت

فى ظل حرص الحكومة الكويتية على التقدم بخطوات سريعة نحو إعطاء اللقاح المضاد للكورونا لأكبر عدد من المواطنين والمقيمين داخل البلاد.

وذلك من أجل الوصول بأسرع وقت ممكن إلى المناعة المجتمعية التى ستعمل على إعادة الحياة لطبيعتها والعودة إلى ما قبل الكورونا.

تدرس وزارة الصحة الكويتية حالياً خطة لإعطاء جرعة تعزيزية ثالثة من لقاح كوفيد 19، لبعض الفئات العمرية الكبيرة وأصحاب الأمراض المزمنة، بناء للدراسات والتوصيات العالمية في هذا الصدد.

ومن المتوقع أن يتم الإعلان رسمياً عن البدء بالخطة خلال فترة قريبة، حيث أشارت الدراسات أن اللقاحات هي السلاح الوحيد للقضاء على جائحة كورونا وتحقيق المناعة المجتمعية.

وقد أوضحت المؤشرات الوبائية بتراجع نسبة الإصابات فى الفترة الماضية، فيما واصلت نسبة الشفاء إرتفاعها، إضافة إلى تراجع عدد الحالات في العناية المركزة وأجنحة كوفيد.

وهو ما شجع الحكومة فى إتخاذ خطوة نحو تخفيف القيود بالبلاد، من خلال السماح للمواطنين والقادمين إلى أرض الكويت بالدخول شريطة تقديم شهادة التطعيم وفحص (PCR) سلبي.

وذلك عبر منصة (كويت مسافر)، أو عن طريق تقديم الإثباتات الورقية المعتمدة من الجهات الرسمية الخارجية عند الدخول إلى البلاد.

وأعلنت الإدارة العامة للطيران المدني أنه سيتم قبول جميع المواطنين القادمين بشرط تقديم شهادة فحص PCR تثبت سلبية الإصابة مدتها 72 ساعة قبل القبول على الرحلة وعند الوصول.

كما يمكن لحاملي شهادات التطعيم تقديمها عن طريق منصة کویت مسافر، أو تقديمها ورقياً من تطبيق مناعة أو تطبيق هويتي.

وأوضحت إدارة الطيران المدنى أنه بالنسبة لمواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، فيسمح للمحصّنين باللقاحات المعتمدة فقط دخول الكويت.

وهي: جرعتان من لقاحات أكسفورد، أو فايزر، أو موديرنا، أو جرعة واحدة من جونسون آند جونسون، مع تقديم شهادة التطعيم وشهادة فحص PCR.

ويتم ذلك من خلال منصة كويت مسافر، أو عن طريق تقديم تلك المستندات المعتمدة من الجهات الرسمية في هذه الدول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى