محليات

إعادة فتح مطار الكويت الدولى تدريجياً أواخر شهر يونيو الجاري

تواصل السلطات الكويتية جهودها لبلوغ المناعة المجتمعية ضد وباء كورونا حتى يتثنى العودة للحياة الطبيعية، وكشفت مصادر حكومية أن فتح أغلب الأنشطة سيتوالى تدريجياً إذا استمرت عملية التطعيم بالشكل الحالي، خاصة مطار الكويت المتوقع أن يفتح تدريجياً أواخر الشهر الحالي.

وأوضحت المصادر أن الأشهر الثلاثة يونيو ويوليو وأغسطس من هذا العام تشكل مرحلة حسم في المعركة ضد الوباء، متوقعة تطعيم ما بين مليون إلى مليون ونصف المليون شخص، بالسير على وتيرة التطعيم الحالية، وهو ما يمهد لفتح الحياة الطبيعية.

وبالنسبة لمن حصلوا على التطعيمات من المواطنين في الخارج بلقاحات غير معتمدة في البلاد، كشفت المصادر عن التوجُّه لمنحهم جرعة واحدة من أحد اللقاحات المعتمدة في البلاد، وذلك أسوة بما أقدم عليه مركز الأمراض الأميركي الذي أعلن عن إمكانية تطعيم من طُعِّموا بلقاح غير معتمد بجرعة لقاح معتمد.

وختمت المصادر بأن شهر سبتمبر المقبل من المتوقع أن يشهد فتح الحضانات وفق الإشتراطات الصحية، كما سيتم النظر في عودة المدارس وفق نسبة التطعيم المحققة في البلاد.

ومؤكدةً أنه في حال نسبة التطعيمات إلى 60 % سيتم فتح المدارس بشكل كامل، بينما ستفتح بشكل تدريجي في حال كانت النسبة أقل من ذلك.

فى الوقت نفسه، أوضحت الإدارة العامة للطيران المدني أنه تم رصد عدد من الملاحظات، خلال الفترة الماضية حول آلية التسجيل في منصة (كويت مسافر)، من بعض المسافرين المتواجدين خارج الكويت، حيث تم دراسة هذه الملاحظات ومراجعتها بعناية من قبل المعنيين بالتنسيق مع الجهات المختصة.

وأضافت الإدارة أنه بعد مراجعة الإجراءات على المنصة، تم البدء بتبسيط وتسهيل بعض البيانات والمعلومات المطلوبة من الراكب، بما لا يخل بالإشتراطات الصحية المطلوبة من قبل السلطات الصحية، وبما يتوافق مع المتطلبات لحماية المنظومة الصحية في البلاد.

وناشدت الإدارة العامة للطيران المدني جميع المسافرين بضرورة التسجيل في منصة (كويت مسافر) قبل 24 ساعة من موعد الإقلاع، حتى لا يواجه الراكب أية تحديات تقنية عند كاونتر القبول على الرحلة خارج دولة الكويت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى