العرب والعالم

إعادة تزكية الكويت لعضوية المجلس التنفيذي العربي للتنمية لمدة عامين

عقدت الجمعية العمومية للمنظمة العربية للتنمية الإدارية إجتماعها الـ57، والذي أعلنته من خلاله إعادة تزكية الكويت لعضوية المجلس التنفيذي للمنظمة لمدة عامين قادمين.

وصرح وكيل ديوان الخدمة المدنية بدر الحمد أن اجتماع الجمعية العمومية سبقه ثلاثة إجتماعات خاصة بالمجلس التنفيذي، ولجنة الخبراء.

وقال الحمد في تصريح صحفي اليوم أنه تم خلال الإجتماع مراجعة كل ما يتعلق بالميزانية المقترحة للعامين 2023 و2024.

وأشار كذلك إلى أن الإجتماع بحث كافة التوصيات المطروحة على جدول الأعمال وأعتمدها، فضلاً عن إعتماد تقرير الرقابة المالية، وأيضاً مكاتب التفتيش والتدقيق.

ونوه الحمد بأنه تم التجديد لدولة الكويت كونها من الدول المساهمة بشكل كبير في سداد الرسوم السنوية إضافة إلى مشاركتها الفعالة في الدورات التدريبية الخاصة بالمنظمة، وأيضاً الورش والمؤتمرات.

وأوضح أنه تم خلال الاجتماع عرض ثلاث تجارب لفلسطين، ومصر، وسلطنة عمان، كانت محل إشادة، موضحاً أن هذه التجارب معمول بها في الكويت منذ سنوات.

وذكر أن تجربة فلسطين كانت في أرشفة الملفات الحكومية، مبيناً أن دولة الكويت لها نظام مستقل لكل الملفات المؤرشفة.

فضلاً عن أن للكويت نظام توظيف مركزي يتم العمل به منذ عام 1990، وأشار إلى أن تجربة مصر كانت في موضوع الإختبار الحكومي.

وضم وفد ديوان الخدمة المدنية المرافق كلاً من الوكيل المساعد لشؤون التطوير الإداري أحمد الكندري، ومدير مكتب التنسيق والمتابعة بدور البدر، ومعاذ عيدان.

ووافق المجلس في نهاية الإجتماع على التجديد للمجلس التنفيذي للمنظمة للعامين المقبلين 2022 – 2024 برئاسة المملكة العربية السعودية.

على أن تكون جمهورية مصر نائباً للرئيس، وعضوية الكويت، والإمارات، وسلطنة عمان، والمغرب، والسودان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى