محليات

إطلاق برنامج لتأهيل الشباب للعمل في الصحافة الإلكترونية

أعلنت الهيئة العامة للشباب عن إطلاق برنامج لتأهيل الشباب في العمل الصحفي الإلكتروني، وذلك بالتعاون مع نقابة الصحفيين الكويتية.

وذلك ضمن مشروع “صناع العمل” الذي يعد أحد برامج السياسة الوطنية للشباب، والمدرج في الخطة الإنمائية للكويت، وبرنامج عمل الحكومة.

وأوضحت الهيئة أن البرنامج يتناول علوم الصحافة، والعلاقات العامة، وفن التعامل مع الجماهير، وصناعة محتوى الرسائل الإعلامية، وإعداد البرامج الإعلامية.

وكذلك فن التحرير الصحفي، وصناعة الخبر، وإجراء اللقاءات والتحقيقات الصحافية، بالإضافة إلى فن كتابة المقالات والنشرات الإعلامية، وكتابة التقارير.

ودعت الشباب الكويتيين من الجنسين إلى التسجيل بالبرنامج التي تطرحها الهيئة العامة للشباب عبر موقعها الإلكتروني (www.youth.gov.kw).

وصرحت المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة للشباب أسرار الأنصاري أن البرنامج يهدف إلى تمكين وتدريب الشباب في العمل الصحفي الشامل، وتأهيلهم لإحتياجات سوق العمل، والمشاركة الدولية.

وأوضحت الأنصاري أن المشاركين سيحضرون ورش عمل، ولقاءات مع الخبراء وأساتذة الإعلام في الصحافة الورقية والإذاعية والتلفزيونية والإلكترونية.

وذلك للإستفادة من خبراتهم الطويلة في المجال الصحفي، ولتمكينهم من الإرتقاء في طرح المحتوى الإعلامي الذي يخدم الخطة الوطنية للدولة.

وأضافت أن البرنامج يمثل إستحداث مسار وظيفي للشباب الكويتي في القطاع الإعلامي، ويمكنهم من إمتلاك أدواتهم.

وكذلك الإستفادة من تقنيات الذكاء الإصطناعي بوسائل الاعلام التقليدية والحديثة في شكل ومحتوى الرسالة الإعلامية المقدمة عبر مواقع الصحف.

وذكرت أن البرنامج سيسهل على الشباب إستثمار وسائل الإعلام الحديثة للتسويق لمشاريع الدولة التنموية، ولصناعة فريق من الشباب يمتهن عمل الإعلام المهني والتفاعلي.

ولفتت إلى أن المشاركين سيحصلون بعد تجاوز البرنامج، على شهادات معتمدة من نقابة الصحفيين، ومن مركز لندن للدراسات والبحوث الإجتماعية.

بالإضافة إلى إعتماد الشهادات من جامعة أسطنبول الحكومية، وشبكة محرري الشرق الأوسط، والإتحاد الدولي للصحافة العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى