العرب والعالمغير مصنف

إصابات كورونا تتخطى التوقعات بتسجيل مليون حالة جديدة في ١٠٠ ساعة فقط

نشرت رويترز اليوم إحصائية جديدة تكشف أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا على مستوى العالم تجاوز 14 مليون حالة فيما يمثل أول مرة يرتفع فيها عدد حالات الإصابة لمليون حالة فى أقل من 100 يوم.

ويظهر إحصاء رويترز، الذى يعتمد على التقارير الحكومية، تسارع وتيرة المرض بشكل أكبر فى الأمريكتين اللتين تمثلان أكثر من نصف حالات الإصابة ونصف حالات الوفاة على مستوى العالم.

يأتي هذا في الوقت الذي سُجلت أول حالة إصابة بكورونا فى الصين فى أوائل يناير واستغرق الوصول إلى مليون حالة ثلاثة أشهر.

وهذا وقد قفزت حالات الإصابة من 13 مليون حالة، والتى سجلت فى 13 يوليو، إلى 14 مليون حالة خلال أربعة أيام فقط.

وما زالت الولايات المتحدة التى توجد بها أكثر من 3.6 مليون حالة إصابة مؤكدة، تشهد قفزات يومية ضخمة فى أولى موجاتها من الإصابة بكوفيد-19.

وسجلت الولايات المتحدة عددا قياسيًا عالميًا لحالات الإصابة اليومية تجاوز 77 ألف حالة إصابة جديدة يوم الخميس فى حين سجلت السويد 77281 حالة فى المجمل منذ بدء الجائحة.

وعلى الرغم من إرتفاع الحالات يتزايد خلاف فى الولايات المتحدة بشأن استخدام الكمامات لإبطاء انتشار الفيروس وهو إجراء وقائى اتخذته بشكل روتينى دول أخرى كثيرة.

وأبطأت دول أخرى كانت قد تضررت بشدة من الفيروس من انتشاره وبدأت تخفف تدابير العزل العام التى فرضتها لإبطاء انتشار الفيروس المستجد فى حين بدأت مناطق أخرى مثل مدينتى برشلونة وملبورن فى تطبيق جولة ثانية من الإغلاق العام المحلي.

ومن جانبها علقت منظمة الصحة العالمية إن عدد حالات الإصابة على مستوى العالم بفيروس كورونا يزيد ثلاث مرات تقريبًا عن عدد حالات الإصابة المسجل سنويًا بالأنفلونزا الحادة.

يذكر أن الجائحة قد تسببت إلى الآن بإنهاء حياة أكثر من 590 ألف شخص خلال سبعة أشهر تقريبًا متجهة نحو الحد الأعلى لحالات الوفاة السنوية المسجلة عالميًا من الأنفلونزا.

وسُجلت أول حالة وفاة فى العاشر من يناير كانون الثانى فى ووهان بالصين قبل ارتفاع عدد حالات الإصابة والوفاة بعد ذلك فى أوروبا ثم الولايات المتحدة فيما بعد.

وأثبتت الاختبارات إصابة أكثر من مليونى شخص فى البرازيل من بينهم الرئيس جايير بولسونارو إضافة إلى أكثر من 76 ألف حالة وفاة.

وشهدت الهند، وهى الدولة الأخرى الوحيدة التى تجاوزت فيها حالات الإصابة مليون حالة، نحو 30 ألف حالة إصابة جديدة يوميا فى المتوسط خلال الأسبوع الماضي.

وتلك الدول هى المحرك الرئيسى وراء إعلان منظمة الصحة العالمية عن تسجيل زيادة يومية قياسية فى حالات الإصابة العالمية بكورونا بلغت 237743 حالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى