محليات

إدارة الإنقاذ البحري وخفر السواحل تنقذان عائلة مكونة من 10 أشخاص

ذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام قوة الإطفاء العام الكويتية بأن إدارة الإطفاء والإنقاذ البحرى تعاملت اليوم الأحد مع عدة بلاغات لحوادث بحرية مختلفة.

وقالت الإدارة أنها تعاملت بالتعاون مع قوة خفر السواحل مع زورق يبلغ طوله 40 قدماً، تسربت مياه البحر إلى الزورق بالقرب من جزيرة كبر.

وأضافت أنه كان على متن القارب عائلة مكونة من 10 أشخاص، حيث تم وقف تسرب المياه بداخله، وتأمين سلامة العائلة لحين وصولها إلى المرسى.

وذالت الإدارة أنها تعاملت أيضاً مع عدة حوادث أخرى تتعلق بغرق وتعطل قطع بحرية متفرقة فى جون الكويت وجنوبها، وجزر كبر وأم المرادم.

وأوضحت الإدارة فى البيان بأن جميع البلاغات لم تسفر عن أية إصابات تذكر، مشددة فى الوقت نفسه على مرتادى البحر بوجوب عمل الصيانة الدورية اللازمة للزوارق والقطع البحرية.

وكذلك التأكد من توافر ووجود معدات الأمن والسلامة، وفحصها جيداً قبل القيام بأى رحلة بحرية.

وعلى صعيد آخر فقد قامت قوة الإطفاء العام الكويتية بالسيطرة اليوم الأحد على حريق طال خمس منازل فى مدينة صباح الأحمد السكنية.

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام قوة الإطفاء العام الكويتية عن تمكن ثلاث فرق للإطفاء من السيطرة على حريق إندلع فى منزل قيد الإنشاء وامتدت إلى أربع منازل اخرى فى مدينة جابر الأحمد السكنية.

وأوضحت الإدارة بأن بلاغاً قد ورد إلى غرفة العمليت بقوة الإطفاء يفيد عن نشوب حريق منزل قيد الإنشاء وامتداده إلى المنازل المجاورة له، بسبب شدة الرياح.

وعلى أثر هذا البلاغ تم توجيه فرق الإطفاء من مركز التحرير، والجهراء، والدورحة، والإسناد للتعامل مع هذا الحريق.

وأضافت الإدارة بأن فرق الإطفاء قامت بإخلاء المنازل المجاورة للحريق، وقد تمت السيطرة على الحريق دون وقوع أى إصابات بشرية.

هذا وقد باشرت فرق التحقيق عملها لمعرفة أسباب الحادث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى