محليات

إحالة إشرافي وآخرين بـ”الإعلام” إلى النيابة بأمر “نزاهة” لارتكاب جرائم تزوير

أفصحت الهيئة العامة لمكافحة الفساد الكويتية (نزاهة) اليوم الثلاثاء، عن قرار إحالة إشرافي وآخرين في وزارة الإعلام إلى النيابة العامة بتهمة ارتكاب جرائم التزوير في محررات رسمية.

وذكرت (نزاهة) ضمن بيان صحافي، إن الإحالة تأتي استمرارًا لجهود الهيئة الرامية إلى مكافحة الفساد ودرء مخاطره وآثاره وملاحقة مرتكبيه من خلال استقبال البلاغات الجدية مكتملة الشروط المقررة بموجب قانون رقم 2 لسنة 2016 بشأن إنشاء الهيئة العامة لمكافحة الفساد ولائحته التنفيذية.

 

كما أضافت أن التهم المذكورة مؤثمة بنص المادة رقم 257 من قانون الجزاء رقم 16 لسنة 1960 وجريمة الاستيلاء وتسهيل الاستيلاء على المال العام المؤثمة في المادة رقم 10 من القانون رقم 1 لسنة 1993 بشأن حماية الأموال العامة.

وتابعت (نزاهة) مشددة على عزمها مواصلة الجهود والإجراءات بشأن فحص وجمع الاستدلالات والتحريات في جميع البلاغات الجدية مكتملة الشروط التي ترد إليها.

واثنت على ممارسة المبلغين لدورهم في مساعدة الهيئة بالوصول إلى المعلومات والبيانات اللازمة عن وقائع الفساد مؤكدة التزامها في الوقت نفسه بتوفير أقصى درجات الحماية والسرية اللازمة لهم والتي فرضها القانون واللائحة التنفيذية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى