محليات

إجتماع وزير النفط الكويتى باللجنة الوطنية المعنية بشئون الأوزون والمناخ

عقد وزير النفط وزير التعليم العالي الدكتور محمد الفارس الإجتماع الأول للسنة المالية 2021 – 2022، مع اللجنة الوطنية المعنية بشئون الأوزون وتغير المناخ الكويتية التابعة للهيئة العامة للبيئة.

تناول الإجتماع حزمة من المواضيع والتدابير البيئية، والخطة التنفيذية لإعداد وثيقة المساهمات الوطنية، التي تعتزم الهيئة تقديمها إلى سكرتارية إتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ 2025.

واطلعت اللجنة من خلال اجتماعها مع الوزير على مقترح الإطار العام لاستراتيجية الكويت خفيضة الكربون 2050، والتي ستبنى على فكرة الإقتصاد الدائري للكربون بركائزه الأربع، وهي الحد من الإنبعاثات والتخلص منها وإعادة تدويرها وإعادة استخدامها.

وصرح رئيس مجلس الإدارة المدير العام للهيئة العامة للبيئة الشيخ عبدالله أحمد الحمود الصباح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، أن الإطار العام للإستراتيجية استند إلى الرؤية التنموية (كويت جديدة 2035)، و(استراتيجية مؤسسة البترول الكويتية 2040)، والمبادرات والمشاريع المطروحة للتنفيذ خلال السنوات العشر المقبلة.

وأفاد الشيخ عبد الله بأن وزير النفط استمع إلى تطورات المشاريع التنموية من الوكلاء المساعدين في الجهات المعنية بالدولة، ومنها وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة، ومعهد الكويت للأبحاث العلمية، ومؤسسة البترول الكويتية.

ولفت الشيخ عبدالله الصباح إلى أن اللجنة أوصت فى نهاية الإجتماع بتكليف الهيئة العامة للبيئة بإعداد مقترح الخطة التنفيذية لإستراتيجية الكويت منخفضة الكربون، وتقديم مقترح وثيقة المساهمات الوطنية المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى