عام

إتفاقية مشتركة بين الأوقاف و«تنمية الخيرية» لرعاية السجناء المفرج

أفصحت الجمعية الخيرية العالمية للتنمية والتطوير عن عقد إتفاقية رعاية السجناء المفرج عنهم بدعم كريم من الأمانة العامة للأوقاف، لافتة إلى أنه طبقًا للضوابط والشروط المنصوص عليها في الإتفاقية تقوم «تنمية الخيرية» بتقديم الرعاية والعناية للمفرج عنهم تهيئة لهم وترتيبًا لأوضاعهم للعودة الكريمة إلى المجتمع.

 

ومن جانبه أشاد نائب رئيس مجلس الإدارة المدير العام ناصر العجمي بوقوف الأمانة العامة للأوقاف إلى جانب مشاريع «تنمية الخيرية»، موضحًا أن «الاتفاقية تعزز من عملنا في مجال خدمة الأسر الفقيرة والمتعففة وتواصلنا مع المحتاجين داخل الكويت».

 

كذلك أوضح العجمي أن الإتفاقية ترتكز على مساعدة السجناء المفرج عنهم وتأهيلهم ودعم أسرهم أيضًا، إذ «نعمل على رفع المعاناة عن فئة وشريحة فى المجتمع لا يمكن إغفالها»، مشيرًا إلى ضرورة المبادرة إلى مد يد العون للسجناء المفرج عنهم، من خلال توفير الدعم المادى والمعنوى والقضاء على الشعور السلبي الذي قد يعانونه نتيجة النظرة المجتمعية لهم.

 

 

وأردف العجمي أن الإتفاقية تتماشى والجهود التي تبذلها الأجهزة الحكومية في ترسيخ استقرار هذا الفئة وأهمية العودة اللائقة والنافعة للمجتمع، فتوفير المساعدة بأشكالها المتنوعة، بما يعزز ويضمن تحقق النتائج المتوقعة من قضاء فترة المحكومية.

 

وأوضح العجمي أن «تنمية الخيرية» مستمرة بأداء دورها في دعم البرامج والمشروعات الخيرية والمساهمة في إغاثة المتضررين من الكوارث والمحن وتقديم المساعدات للأيتام والأرامل والفقراء والمساكين وتقديم الخدمات الاجتماعية للأسر المحتاجة والمسنين وإقامة مشاريع التكامل والتكافل الاجتماعي، مثمنا دعم محسني ومحسنات الكويت الين يحرصون على أن يكون لهم سهم في كل مشروع خيري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى