الرياضي

إبراهيم الفضلي يحرز أول ميدالية للكويت في البطولة العربية لألعاب القوى

حقق اللاعب الكويتى إبراهيم الفضلى الفوز بالميدالية البرونزية فى مسابقة دفع الجلة ضمن فعاليات البطولة العربية رقم 22 لألعاب القوى للسيدات والرجال التى إنطلقت اليوم فى تونس، وتستمر منافساتها لمدة أربعة أيام.

وفاز الفضلي ببرونزية دفع الجلة بعد أن جاء في المركز الثالث في هذه المسابقة التي دارت بالقرية الرياضية بمنطقة رادس بتونس العاصمة، بمشاركة 20 منتخباً عربياً، وبحضور الأمين العام للإتحاد العربي لألعاب القوى عبدالله الديني.

وهنأ رئيس الوفد الكويتي وأمين صندوق الإتحاد الكويتي لألعاب القوى فيصل الدسم اللاعب الفضلي بهذا الفوز الذي يأتي في أول أيام البطولة، متوقعاً أن يحصد المتسابقون الكويتيون المزيد من الميداليات.

وقال الدسم في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) بالرغم من جائحة فيروس كورونا إلا أن هذه البطولة تتميز بمستوى عالي ومنافسة شديدة بين الرياضيين العرب على المراكز المؤهلة لأولمبياد طوكيو.

وتوجه الدسم بالشكر لتونس على حسن التنظيم، مؤكداً أن مثل هذه البطولات والمنافسات تتيح للرياضيين الكويتيين إكتساب المزيد من الخبرات.

وكانت البطولة العربية لألعاب القوى للسيدات والرجال قد انطلقت في وقت سابق من اليوم الأربعاء بالجمهورية التونسية بمشاركة أكثر من 400 رياضي من 20 دولة عربية.

والدول المشاركة فى البطولة فى نسختها هذا العام هى: تونس، فلسطين، قطر، السعودية، العراق، عمان، الأردن، السودان، البحرين، الكويت، اليمن، مصر، ليبيا، لبنان، جيبوتى، سوريا، الصومال، الجزائر، المغرب، جزر القمر.

وستقام فعاليات البطولة العربية هذا العام على مدى أربعة أيام بملعب ألعاب القوى برادس، كما يذكر أن تونس قد نظمت البطولة العربية من قبل فى ثلاث فعاليات أعوام: 1981، و2015، و2017.

وتُعد هذه المحطة إحدى المحطات المهمة للاعبين العرب للتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية في اليابان 2021.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى