غير مصنفمحليات

أول حوار غير رسمي بين الكويت والإتحاد الاوروبي يتناول حقوق الإنسان

أتم الإتحاد الاوروبي ودولة الكويت مساء أمس الثلاثاء أول حوار غير رسمي يتناول حقوق الإنسان.

ومن جانبه صرح سفير الكويت لدى بلجيكا جاسم البديوي لوكالة الأنباء الكويتية في ختام اللقاء إنه تم تناول العديد من القضايا مثل التطورات الشاملة في مجالات حقوق الإنسان لدى الجانبين بالإضافة إلى مواضيع مختارة من الحقوق الأساسية والتعاون في المحافل متعددة الأطراف.

واشار البديوي الذي يشغل كذلك منصب رئيس بعثتي دولة الكويت لدى الإتحاد الاوروبي وحلف شمال الأطلسي (ناتو) إلى «أن الجانب الاوروبي أحيط علما بالعروض التي قدمها الخبراء الكويتيون في مختلف القضايا التي نوقشت في الاجتماع بطريقة شفافة وصريحة ومباشرة كما يتطلع للعمل بشكل اوثق ازاء القضايا التي تمت مناقشتها».

وأوضح أن مؤسسات مختلفة تتعامل مع قضايا حقوق الانسان مثلت الجانبين في الاجتماع وان الاجتماع أتاح فرصة لتبادل الآراء حول مجلس حقوق الانسان واللجنة الثالثة في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

كما لفت إلى أن الجانب الكويتي قدم متابعة للمراجعة الدورية العالمية التي نشرت مراجعة عن دولة الكويت الاسبوع الماضي خاصة لكونها حريصة على التفاعل مع جميع شركائها لتحسين تلك الحقوق في مختلف أنحاء العالم.

وفي السياق ذاته أكد السفير البديوي «ان دولة الكويت تعلق اهمية كبيرة على جميع القوانين واللوائح التي تعمل كآلية عادلة وعملية لتقييم وحل قضايا حقوق الإنسان لديها وفي العالم بأسره».

وفي النهاية كشف السفير الكويتي أن الجانبين سيلتقيان مرة أخرى لمناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك في مجالات حقوق الإنسان وذلك خلال الاجتماع المقبل لكبار مسؤوليهما والذي من المقرر ان يعقد بدولة الكويت في 10 من مارس المقبل.

وترأس الجانب الكويتي مساعد وزير الخارجية لشؤون حقوق الإنسان طلال المطيري في حين ترأس الجانب الأوروبي رئيس قسم شبه الجزيرة العربية في دائرة العمل الخارجي الأوروبي والخدمة الديبلوماسية للاتحاد الأوروبي غابرييل مونويرا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى