منوعات

أوباما يشجع الشباب على استغلال الإنتخابات فى التغيير

وجه الرئيس السابق للولايات المتحدة الأمريكية باراك أوباما كلمة للشباب الأمريكيين ذكر فيها أن جيلهم يمكن أن يكون هو الشخص الذي يخلق حالة سياسية جديدة في أمريكا، جاء ذلك في رسالة فيديو صدرت قبل بداية الحملة الانتخابية للمرشح الديمقراطي جو بايدن.

وقال أوباما في مقطع فيديو نُشر على حسابه على تويتر أن أحد أكثر الأشياء إلهامًا في هذا العام هو رؤية الكثير من الشباب الأمريكي يتحمسون وينظمون ويسيرون ويقاتلون من أجل التغيير.

وأنه يمكن أن يكون جيلك هو الذي يخلق حالة طبيعية جديدة في أمريكا، جيل أكثر إنصافًا، حيث يعامل النظام الجميع على قدم المساواة ويمنح الجميع فرصة، وأننا يمكننا الخروج من هذه اللحظة أقوى من ذى قبل.

تأتي الرسالة الموجهة إلى الناخبين الشباب في الليلة السابقة على استعداد أوباما لبدء الحملة الانتخابية لمساندة جو بايدن في المرحلة الأخيرة من الانتخابات، بدءًا بخطاب في ولاية فيلادلفيا.

يعتزم أوباما تركيز جهوده على ولايات التصويت المبكر في الأسبوعين الأخيرين من سباق الانتخابات، حسبما قال مسؤولون ديمقراطيون سابقًا لشبكة CNN.

ستكون الأحداث بعيدة اجتماعيًا على غرار التكتيكات التي اعتمدتها حملة بايدن أثناء جائحة الفيروس التاجي، ولكنها مصممة لكسب تغطية إعلامية محلية في المجالات الرئيسية.

جاءت زيارات أوباما لمساعدة جو بايدن في جذب المزيد من الاهتمام في الأماكن التي يتم فيها التصويت.

قد تؤدي عودة أوباما إلى مسار الحملة الانتخابية إلى تنشيط الناخبين الديمقراطيين في الأسابيع الأخيرة قبل الانتخابات، حيث لا يزال الرئيس السابق من بين الشخصيات الأكثر شعبية في الحزب الديمقراطي.

تعتقد حملة بايدن أن بإمكان أوباما المساعدة في ثلاثة مجالات معينة كما يقول المسؤولون وهم المواطنون السود واللاتينيون والناخبون الشباب.

عاق أوباما على جو بايدن في رسالته بالفيديو، وقال إنه يعرف شريكه أفضل من أي شخص آخر تقريبًا، وقال أيضاً أنه أثق به ليكون رئيسًا عظيمًا للولايات المتحدة، حيث إنه مختلف، وإنه على الجانب الصحيح من القضايا، وأنه سوف ينجز المهمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى