فن وثقافة

أمين عام المجلس الوطنى للثقافة فى زيارة لمتحف التراثى بجمعية الفنانين

قام الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب كامل العبدالجليل اليوم الثلاثاء بزيارة المتحف التراثي في جمعية الفنانين الكويتيين، حيث أكد على أهمية المتحف لإحتوائه على مكنونات التراث الكويتي الأصيل، والإرث التاريخي الفني، والثقافي للبلاد.

وصرح العبدالجليل في بيان صحفي عقب زيارته للمتحف إن المتحف يحمل أسمى صور الوفاء في تخليد سيرة وأعمال الشهداء الفنانين الأبرار إبان الغزو العراقي الغاشم، والفنانين الكويتيين الرواد الذين كانت لهم بصمات واضحة وإسهامات خالدة طوال حياتهم الفنية.

وأضاف أن المتحف يضم أرشيفا زاخراً لمجلة عالم الفن التي تصدرها جمعية الفنانين الكويتيين، مشيداً بدور الجمعية في إحياء الفن الأصيل، واحتضان الفن التراثي الكويتي في مراحل مهمة من تاريخ دولة الكويت الفني والثقافي.

من جانبه أعرب رئيس مجلس إدارة الجمعية الفنان عبدالعزيز المفرج وفقا للبيان عن شكره وتقديره للزيارة التي قام بها العبدالجليل، مؤكداً أنها تعد دعامة أساسية لمسيرة الجمعية ودورها الثقافي والفني الرائد وعطاءات الفنانين الكويتيين.

وأشاد المفرج بدور وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري، وجهود المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في دعم النشاط الفني والثقافي، الذي يمثل ركيزة أساسية في مكانة وريادة الكويت الفنية والثقافية والحضارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى