غير مصنف

أمير البلاد: حادث نيوزيلندا الإرهابي يتنافى مع كافة الشرائع والأعراف والقيم الإنسانية

خاص برواز.. عبّر أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد عن استنكار دولة الكويت وإدانتها الشديدة لحادث إطلاق النار الإرهابي الذي استهدف مسجدين في وسط مدينة «كرايست تشيرش» في نيوزيلندا، اليوم الجمعة، مؤكدًا أنه يتنافى مع كافة الشرائع والأعراف والقيم الإنسانية.

جاء ذلك في برقية بعثها أمير البلاد إلى حاكم عام نيوزيلندا «باتسي ريدي»، والتي أكد فيها الشيخ صباح الأحمد على موقف دولة الكويت الرافض لهذا العمل الإجرامي، والذي أودى بحياة الأبرياء الآمنين والتعدي على حرمة دور العبادة، مقدمًا خالص تعازيه وصادق مواساته لحاكم نيوزيلندا ولأسر الضحايا، سائلًا المولى أن يتغمدهم بواسع رحمته ومغفرته، وأن يمن على المصابين بسرعة الشفاء والعافية.

وبعث كل من ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، ورئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك ببرقية تعزية إلى حاكم نيوزيلندا، متقدمين بخالص التعازي وصادق المواساة بضحايا الحادث الإرهابي، والذي أسفر عن سقوط العشرات من الضحايا والمصابين، سائلين المولى أن يتغمد ضحايا هذا العمل الإجرامي بواسع رحمته ومغفرته، وأن يمن على المصابين بسرعة الشفاء والعافية.

يُذكر أن نيوزيلندا قد شهدت هجومًا إرهابيًا، اليوم الجمعة، استهدف مسجدين في مدينة «كرايست تشيرتش» جنوب شرقي البلاد، أثناء تأدية صلاة الجمعة، وأسفر على الأقل على استشهاد 49 شخصًا، وإصابة آخرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى