غير مصنف

أمير البلاد: إيماننا بحرية الرأي والتعبير لا يعني السماح بتهديد أمن البلاد

أكد أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، أن إيمان دولة الكويت الصادق بحرية الرأي والتعبير لا يعني أبدًا أن يتم السماح بما قد يهدد أمن البلاد واستقرارها، والدخول في متاهة الفوضى والعبث المدمر، واصفًا إياها بأنها تجربة مؤلمة عاشها الشعب الكويتي وعانى مرارتها وقساوتها.

وشدد أمير البلاد، في كلمة له اليوم الإثنين، على الحرص الدائم على الحفاظ على الأموال العامة، والتزامنا بواجب حماية حرمتها، قائلًا: “نؤكد كذلك أنه لن يفلت من العقاب أي شخص مهما كانت مكانته أو صفته تثبت إدانته بجرم الاعتداء على المال العام فلا حماية لفاسد، وسيكون هذا الملف محل متابعتي شخصيًا”.

وقال أمير البلاد: “إن الكويت دولة مؤسسات وسيادة القانون ينص دستورها على أن الناس سواسية في الكرامة الإنسانية وهم متساوون لدى القانون في الحقوق والواجبات العامة، وأن المتهم برئ حتى تثبت إدانته”.

وأضاف أمير البلاد أنه لما كان هذا الموضوع الآن برمته منظور لدى القضاء فيجب الكف عن تناوله في وسائل الإعلام انتظارًا لحكم قضائنا الشامخ المشهود له بالاستقلال والأمانة والنزاهة، والذي سياخذ طريقة إلى التنفيذ الجاد حال صدوره، داعيًا إلى الحكمة والتروي والالتزام بقيم وأخلاق المجتمع الكويتي الحريص على عدم الإساءة إلى سمعة الناس وكرامتهم وعدم إطلاق الأحكام دون دليل أو برهان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى