مجلس الأمة

أعضاء مجلس الأمة يطلبون تخصيص غرفة للنواب المصابين بكورونا ليمارسوا اختصاصهم

طلب مجلس الأمة من وزارة الصحة تخصيص غرفة عزل للمصابين بكورونا من الأعضاء؛ لتمكين النائب من أداء دوره، حيث أعلن رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم تلقىه وعدًا من الحكومة بالرد خلال يومين.

كما وافق مجلس الأمة، في جلسته التكميلية اليوم الأربعاء، على عدد من الرسائل الواردة، وأطلع على تقرير الأمانة العامة عن اجتماعات لجان المجلس الدائمة والمؤقتة خلال الفترة من 26 أكتوبر وحتى 31 ديسمبر من العام الماضي.

وأقر المجلس رسالة من رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية يطلب فيها إحالة اقتراحين بقانونين واقتراح برغبة المشار إليها بنص الرسالة إلى لجنة تنمية الموارد البشرية للاختصاص وفقًا للمادة (58) من اللائحة الداخلية.

ووافق المجلس على رسالة من مجموعة أعضاء يطلبون فيها تكليف لجنة المرافق العامة بالتحقيق فيما حدث نتيجة الأمطار الغزيرة التي هطلت على البلاد في عطلة رأس السنة الميلادية، على أن تنتهي اللجنة من عملها قبل نهاية دور الانعقاد الحالي.

كما وافق المجلس على رسالة من النائب محمد الحويلة يطلب فيها تكليف لجنة شؤون الإسكان والعقار بدراسة وبحث إمكانية إقامة مشروع غرب هدية السكني والتنازل عن أرض منتزه أبو حليفة إلى الرعاية السكنية مع الجهات المختصة وتقديم تقرير متكامل في هذا الشأن بصفة عاجلة.

ووافق المجلس على رسالة واردة من رئيس لجنة البيئة يطلب فيها تكليف اللجنة ببحث ودراسة ومناقشة المواضيع المتعلقة بالشؤون البيئية في البلاد، على أن تنتهي اللجنة من عملها قبل نهاية دور الانعقاد الحالي.

ووافق المجلس على رسالة واردة من النائب د. عبد العزيز الصقعبي يطلب فيها إحالة الاقتراحات بقوانين المدرجة بالجدول المرفق بالرسالة إلى لجنة شؤون الإسكان والعقار عملاً بنص المادة (55) من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى