منوعات

أعراض الإنفلونزا ونزلات البرد: الحالات التي تستوجب الحذر

تزداد أعراض النزلات البردية خلال الأيام الأولى بعد الإصابة بالمرض، ولكن بعض الأعراض، مثل سيلان الأنف والسعال المستمر، قد تستمر لمدة تصل إلى 14 يومًا. ومن ناحية أخرى، تستمر أعراض الإنفلونزا والفيروس المخلوي التنفسي وفيروس كورونا والفيروسات الأخرى لمدة تصل إلى أسبوعين على الأكثر.

الأعراض الطويلة للأشخاص المصابين بالربو وغيرهم من الحالات
يمكن للأشخاص الذين يعانون من حالات موجودة مسبقًا مثل الربو، أن تستمر أعراضهم لفترة طويلة وهذا يستدعي زيارة الطبيب. وقد أشارت الطبيبة لينا وين إلى أن الأشخاص الذين يعانون من الأعراض لمدة تزيد عن أسبوعين دون تحسن يجب عليهم مراجعة الطبيب.

متى يجب على الأشخاص مراجعة الطبيب؟
يجب على الأشخاص الذين يعانون من صعوبة في التنفس وألم في الصدر وعدم القدرة على الحفاظ على السوائل، مراجعة الطبيب في أسرع وقت ممكن. وعلاوة على ذلك، فإن الأشخاص في أقصى الأعمار، مثل الأطفال حديثي الولادة وكبار السن، والأشخاص الذين يعانون من حالات طبية ما قبل الحالية، هم أكثر عرضة لخطر الإصابة بأعراض حادة ويجب عليهم طلب الرعاية الطبية في أسرع وقت ممكن.

تحذيرات الطبيبة لينا وين
حذرت الطبيبة لينا وين من أن العدوى الفيروسية يمكن أن تتطور إلى عدوى بكتيرية إذا لم يتم علاجها. وشجعت وين الجميع على الاستماع جيدًا لجسمهم والبحث عن المساعدة الطبية عند الشعور بأنهم بحاجة إليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى