فن وثقافةمنوعات

“أصحاب ولا أعز” يتصدر نسب المشاهدة رغم إثارته للجدل

تصدر فيلم “أصحاب ولا أعز” مواقع التواصل الإجتماعى بعد أن أثار موجة من الجدل، حيث تعرض صناع العمل لإنتقادات حادة بسبب الإقتراب من موضوع المثلية الجنسية.

حيث قدم الفنان فؤاد يمين شخصية مثلي جنسي، لكنه يخفي الأمر عن أصدقائه، واشتعل الجدل أيضاً بسبب مشاهد الملابس الداخلية للنجمة منى زكي.

وهو ما دفع المؤسسات الرسمية لمناقشة ما سببه الفيلم من جدل كبير، حيث تقدم بعض النواب ببيان عاجل بشأن ما تضمنه فيلم “أصحاب ولا أعز” من محتوى يتصادم مع النظام والآداب والأخلاق فى مصر.

وطالب بعض النواب بمنعه من العرض نظراً لما يحتويه من فكر غير أخلاقى لا يتناسب مع العادات والتقاليد الشرقية، وكونه يروج الى المثلية الجنسية على حد قولهم.

ورغم حالة الجدل التى صاحبت عرض الفيلم بسبب بعض المشاهد، والحوار الجرئ الذي وصفه عدد كبير من المتابعين عبر مواقع التواصل الاجتماعي بالفج، لكن كل ذلك لم يقف حائلاً دون إنتشار الحديث عن الفيلم بعد مشاهدته من قبل الجمهور.

فيلم أصحاب ولا أعز
فيلم أصحاب ولا أعز

وفيلم “أصحاب ولا أعز” هو أول فيلم عربي تنتجه منصة Netflix، وهو النسخة العربية من الفيلم العالمي الشهير Perfect Strangers، الذي حقق رقماً قياسياً في عدد مرات النسخ التي تم تقديمها حول العالم بإجمالي 18 نسخة، لتصبح هذه النسخة هي الـ19.

والفيلم بطولة منى زكي وإياد نصار وعادل كرم ونادين لبكي ودايموند عبود وجورج خباز، ومن إخراج وسام سميرة في أول تجاربه الإخراجية.

وتدور الأحداث حول مجموعة من 7 أصدقاء يجتمعون على العشاء، ويقررون أن يلعبوا لعبة، حيث يضع الجميع هواتفهم المحمولة على طاولة العشاء.

وبشرط أن تكون جميع الرسائل أو المكالمات الجديدة على مرأى ومسمع من الجميع، وسرعان ما تتحول اللعبة التي كانت في البداية ممتعة وشيقة، إلى وابل من الفضائح والأسرار التي لم يكن يعرفها أحد بمن فيهم أقرب الأصدقاء.

منى زكى
منى زكى
منى زكى تثير جدل واسع بسبب مشهد فى الفيلم:

وقد أثارت النجمة المصرية منى زكي ضجة واسعة، بعد مشهد لها في فيلم “أصحاب ولا أعز” الذي طرحته منصة “نتفليكس” الخميس الماضى وصف بالجريء.

وتظهر منى زكي في أحد المشاهد وهي تخلع ملابسها الداخلية وتضعها في حقيبتها، قبل خروجها من المنزل للقاء أصدقائها.

وهو الأمر الذي عرضها لهجوم واسع من جمهور شبكات التواصل الإجتماعي، خاصة أن الفنانة المصرية عرف عنها تجنب أدوار الإغراء الساخنة.

وعلّقت الفنانة المصرية منى زكي، على الضجة المثارة بشأن فيلم “أصحاب ولا أعز”، الذي يعرض عبر شبكة “نتفليكس”.

قائلة: إنه لو تم دعوة كل الإعلاميين الشاتمين في منى زكي للقاء صحفي أو اتصلوا بها لأخذ تصريحات منها سيغيّرون رأيهم، ويقولون إن الفيلم جميل وأن أدائها فيه كان هائل، وأنهم فقط يريدون منها أن ترد على الآراء المغرضة.

كما انتقد آخرون بعض الألفاظ التي وردت على لسان الأبطال خلال أحداث الفيلم، ووصفوها بالإباحية، فيما انتقد البعض وجود شخصية مثلية ضمن أبطال الفيلم، لعب دورها الفنان اللبناني فؤاد يمين.

فيلم أصحاب ولا أعز
فيلم أصحاب ولا أعز
الرقابة تعلق على فيلم “أصحاب ولا أعز”:

صرح خالد عبد الجليل مستشار وزير الثقافة المصرية للسينما ورئيس هيئة الرقابة على المصنفات الفنية، بتوضيح أن الفيلم ليس مصرياً، ولم يتم تصويره داخل البلاد.

وقال أنه يعتبر فيلم لبناني، لافتاً إلى أنه لم يتلق حتى الآن طلباً للتصريح بعرض الفيلم في قاعات السينما المصرية.

وأضاف خالد عبد الجليل أن هذا الفيلم تم تصويره في لبنان، ومخرجه لبناني الجنسية، وتابع أن الفيلم غير مصري وليس لنا علاقه به من قريب أو بعيد.

وقال أن الفيلم من إنتاج شركة “نتفلكس”، وإذا تم إثبات أنه يخالف التقاليد المصرية فسيتم منع عرضه داخل مصر.

متابعًا أنه من المقرر أن يخضع للرقابة الفنية لوضع قواعد عرضه إذا طلب عرضه داخل مصر، إلا أنه حتى الآن لم يتم طلب عرضه في مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى