الإقتصادي

أسواق المال: نفذنا 84% من الاستراتيجية الراهنة للهيئة قبل عام من انتهائها

أكد رئيس مجلس مفوضي هيئة أسواق المال الكويتية أحمد الملحم سعي الهيئة الحثيث إلى تحقيق رؤيتها في الريادة بتطوير أسواق مال جاذبة وداعمة للاقتصاد الوطني، مشيرًا إلى تنفيذ 84% من الاستراتيجية الراهنة للهيئة قبل عام من انتهائها.

وقال الملحم، في بيان صحفي للهيئة، اليوم السبت، بمناسبة إصدارها التقرير السنوي الحادي عشر عن السنة المالية (2021- 2022) لإبراز مهامها المنجزة في مختلف مجالات عملها، إن الاستراتيجية القادمة للهيئة (2024/2023-2027/2026) دخلت طور إعدادها النهائي حاليا.

وأشار إلى مبادرات الهيئة على صعيد الاستدامة والشمول المالي بمرتكزاته المختلفة لاسيما على صعيد المنتجات المالية المبتكرة والمشاريع المتصلة بالتحول الرقمي والتقنيات المالية بالتزامن مع تبني الهيئة مشروعًا وطنيًا للشمول المالي.

وأضاف أن الهيئة تبوأت المرتبة الأولى في ترتيب الجهات ذات الميزانية المستقلة المشمولة برقابة ديوان المحاسبة على صعيد استيفاء متطلبات الحوكمة بنسبة 2ر92%، كما حصلت على شهادة (الأيزو) في أمن المعلومات.

وأوضح أن الهيئة وفي سابقة قد تكون الأولى من نوعها بين الجهات الإشراقية الرقابية وضعت مؤشرات أداء تشغيلية للرئيسي من أعمالها وخدماتها للمعنيين بها من أفراد وجهات خاضعة لإشرافها وقيامها بقياس تلك المؤشرات بتحليلها والإعلان عن نتائج تقييمها لعام 2021.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى