مجلس الأمة

أسامة الشاهين يطالب وزير الشؤون بتوضيح بشأن التجاوزات بالجمعيات التعاونية

قال النائب أسامة الشاهين إنه توجه بسؤال برلماني إلى وزير الشؤون الإجتماعية والتنمية المجتمعية مبارك العرو بشأن القرارات التي اتخذها.

وذلك في شأن مجالس إدارات ومديري الجمعيات التعاونية، وإتحاد الجمعيات التعاونية، وإدارة المقاهي الشعبية منذ بداية تشكيل الحكومة المستقيلة.

وأوضح الشاهين في تصريح بالمركز الإعلامي لمجلس الأمة أن أحد المسؤولين أبلغه أن هناك تجاوزات وترضيات في حدود الثلث، مضيفاً إنه في انتظار الرد على سؤاله البرلماني لتوضيح هذه المسألة.

وشدد الشاهين على أن ما تم من قرارات يعتبر واقعاً خاطئاً ومضراً بالقطاع التعاوني والأمن الغذائي والمال العام.

وكذلك مصالح المستهلكين والمساهمين، فضلاً عن كونها مضرة بالجمعيات التعاونية وهي الجوهرة الثمينة التي نعتز بها.

واعتبر أن تلك الإجراءات لا تعد إصلاحية بما يتفق مع الخطاب السامي لسمو الأمير الأخير، والذي ألقاه نيابة عنه سمو ولي العهد حفظه الله ورعاه بشأن محاربة الفساد.

وقال إن الخدمة العامة في أي مكان سواء كان نقابياً أو عمالياً أو نيابياً أو تعاونياً، هي خدمة للبلد حماها الدستور والقانون ولا يصح أن تكون محلاً للترضيات والمجاملات بأنواعها كافة.

وأضاف إن الدستور الكويتي نص على أهمية العمل التعاوني، والمحن والتجارب التي مرت بالكويت برهنت على أهمية العمل التعاوني سواء أثناء الاحتلال عام 1990.

أو في جائحة كورونا أو غيرها من الأزمات العالمية التي برزت فيها أهمية العمل التعاوني لتوفير الأمن الغذائي للمواطنين والمقيمين.

كما أن العالم الآن على مشارف أزمة غذاء عالمية ستتطلب المزيد من العناية والرعاية بالعمل التعاوني.

وختم قائلاً: يجب أن نحارب الفساد جميعاً من دون أي مجاملة أو مهادنة أو تعطيل أو تأخير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى