العرب والعالم

أردوغان: من يدعي أنه يريد إيجاد حلول جذرية للأزمة في سوريا “كذاب”

اتهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الدول الغربية بالكذب في تصريحاتها بشأن رغبتها في إيجاد حلول جذرية للأزمة السورية، مضيفًا: “شاهدنا كيف أنهم يفضلون قطرة من البترول على دماء السوريين”، وذلك في كلمة ألقاها، اليوم الثلاثاء، بمناسبة عيد الجمهورية التركية.

وأضاف أردوغان: “إن من يدعي أنه يريد إيجاد حلول جذرية للأزمة في سوريا يكذب، وشاهدنا في الأيام الأخيرة كيف أنهم (القادة الغربيون) يفضلون قطرة من البترول على دماء البشر ودماء السوريين”.

ودافع أردوغان عن عمليات جيش بلاده ضد التنظيمات الإرهابية، لا سيما عملية “نبع السلام” الحالية في الأرض السورية، قائلًا: “أيما نذهب، تتجه أبصارنا إلى قلوب الناس وليس للثروات”، مضيفًا: “دولتنا منفتحة على الجميع ونقصد دائمًا ضمائر الشعوب وليس احتلال أراضيهم”.

كما اتهم أردوغان دول الغرب باتباع ازدواجية المعايير فيما يتعلق بمكافحة بلاده للخطر الإرهابي، مضيفًا: “على العكس تمامًا إنهم كانوا يساعدون التنظيمات الإرهابية، ويطالبوننا بوقف عملياتنا ضد الإرهابيين”.

وشدد أردوغان على أن تركيا لا تسعى إلى الاستيلاء على النفط والغاز والثروات الباطنية لدول أخرى، في إشارة إلى الولايات المتحدة التي أعلنت أنها ستبقي قواتها في شمال شرق سوريا لمنع أي قوة من انتزاع سيطرتها على الحقول النفطية في المنطقة، قائلًا: “إن العمليات العسكرية التي يشنها الجيش تهدف إلى وقف المؤامرات التي تستهدف بلادنا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى