الرياضي

أتليتك بلباو يهزم برشلونة ويفوز بكأس السوبر الأسبانى للمرة الثالثة

فاز فريق أتليتك بلباو بكأس السوبر الإسباني، بعد تغلبه على برشلونة بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وذلك بعد أن لعب الفريقان وقتاً إضافياً في المباراة التى جمعت بينهما على ملعب لا كارتوخا بمدينة إشبيلية الإسبانية.

سجّل أنطوان جريزمان الهدف الأول لبرشلونة قبل أن يتعادل أوسكار دي ماركوس لأتليتك في آخر لحظات الشوط الأول.

ثم عاد وسجّل جريزمان مجددا الهدف الثانى لبرشلونة، قبل أن يتعادل أسيير فياليبري لأتليتك بلباو في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة الأصلى، ليدخل الفريقان وقتاً إضافياً على شوطين.

ليأتى اللاعب إينياكي ويليامز ويسُجل الهدف الثمين الذي حصد اللقب لأتليتك بلباو بعد أربع دقائق من بداية الوقت الإضافي الأول، كما يعد هذا الهدف هو الأول في الوقت الإضافي لكأس السوبر الإسباني منذ عام 1982.

وقد شهدت المباراة طرد ليونيل ميسي قائد برشلونة ببطاقة حمراء مباشرة في الدقيقة الأخيرة من الوقت الإضافي الثانى.

بهذا الفوز يحصد أتليتك بلباو لقبه الثالث في تاريخه بالسوبر الإسباني، أول مرة عام 1984، ثم عام 2015 التي تغلب فيها على برشلونة أيضاً فى المباراة النهائية.

بينما رصيد برشلونة من الألقاب هو 13، وقد خسر النهائي للمرة 11 في تاريخه، كما حصد أتليتك بلباو لقبه المحلي رقم 35 فى جميع البطولات التى شارك فيها على مر تاريخه.

وكان أتليتك بلباو قد أطاح بريال مدريد حامل لقب فى الموسم الماضي في مباراة نصف النهائي، ليحقق الفوز على الميرنجي وبرشلونة في مباراتين متتاليتين لأول مرة منذ عام 1955.

كما استطاع مارسيلينو جارسيا تورال المدير الفني لفريق أتليتك بلباو أن يحصد لقبه الأول مع الفريق بعد أن قاده في 3 مباريات فقط، منها مباراتين أمام برشلونة ومباراة أمام ريال مدريد.

هذا الفوز هو السابع فقط لأتليتك بلباو في آخر 53 مواجهة ضد برشلونة بمختلف البطولات، كما أنه أول فوز لأتليتك بلباو على برشلونة في ملعب محايد وهو ملعب لا كارتوخا بمدينة إشبيلية الإسبانية، وذلك منذ انتصاره الشهير في ملعب سانتياجو برنابيو فى نهائي الكأس عام 1984.

وفى الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة والوقت الإضافى الثانى شهدت طرد القائد الأرجنتيني ليونل ميسى بعدما اعتدى على فياليبري في وسط الملعب دون كرة، وبعد رجوع الحكم لتقنية الفيديو، قرر الإطاحة بـ ميسي في الدقيقة الأخيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى