العرب والعالم

أبو الغيط يؤكد لرئيس وزراء العراق مساندة الجامعة العربية لمجهودات بلاده

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، السبت، مساندة الجامعة للمجهودات التي تقوم بها بغداد من أجل تجاوز الأزمات، ولم شمل الوطن العراقي، وتلبية حاجات الشعب الذي عانى كثيرًا.

وقال أبو الغيط خلال لقائه رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي: إن العرب جميعهم يدعمون العراق، ويقدرون ما قدمه من تضحيات في مواجهة جماعات الإرهاب والإجرام الداعشية”، مشيرًا إلى أن مرحلة إعادة البناء تتطلب تكاتفًا من الجميع، وإعلاء المصلحة الوطنية والمزيد من الالتزام الدولي بالاسهام في تحمل أعباء إعادة الإعمار وعودة النازحين للمدن التي هجروا منها.

واستمع أبو الغيط لرؤى عبدالمهدي حول الوضع العربي العام، وكيفية الخروج من الأزمات الراهنة وضرورة التمسك بالحد الأدنى المشترك الذي يتيح للعرب الدفاع عن مصالحهم الجماعية وقضاياهم المشتركة وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

وأعرب الأمين العام عن خالص التعازي في ضحايا عبارة الموصل، داعيًا المولى عز وجل أن يتغمدهم بالرحمة ويلهم ذويهم الصبر والسلوان، موجهًا الشكر لعبدالمهدي لزيارته للجامعة العربية في أول جولاته الخارجية، مؤكدًا أن العراق ركن رئيسي في المنظومة العربية ودوره وحضوره العربي معروف للكافة ومقدر من الجميع.

وأشار أبو الغيط إلى أهمية القمة الثلاثية التي تستضيفها القاهرة، الأحد، بين كل من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني ورئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، مؤكدًا أن القمة الثلاثية تدعم العمل العربي المشترك، وتمثل إضافة جديدة لهذه الجهود، لا سيما أنها تسبق القمة العربية المقررة في تونس نهاية الشهر الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى