العرب والعالم

وفيات جماعية لمصابي كورونا بالعناية المركزة لمستشفى الحسينية المركزي والصحة المصرية تكشف حقيقة الواقعة

انتشر في الساعات الأخيرة من مساء أمس مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي يتناول واقعة وفيات جماعية بالعناية المركزة المخصصة للمصابين بفيروس كورونا المُستجد، بسبب نقص الأكسجين، داخل وحدة العناية المركزة بمستشفى الحسينية المركزي بمحافظةالشرقية مصر.

فذكر صاحب مقطع الفيديو أن كافة من هم في العناية المركزة قد توفي، ورصد ذلك من خلال مقطع فيديو مدته 48 ثانية كشف فيها ما حدث ومحاولات الطاقم الطبي إنقاذ المرضى ببالونات الأكسجين اليدوي وكذلك رعب بعض الممرضات من هول الصدمة.

إلا أن الجهات الرسمية الممثلة للصحة المصرية خرجت لتوضيح الواقعة ونفى جانب من مصداقية الفيديو وأن الحقيقة وفقًا لتصريحات الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، إن مستشفى الحسينية المركزي شهد وفاة 4 أشخاص داخل وحدة العناية المركزة، وليس كل الحالات كما انتشر على مواقع التواصل الإجتماعي.

وأضاف وكيل الوزارة، في تصريحات لـ”مصراوي”، أن الوفيات جميعهم أصحاب أمراض مزمنة، وليس بسبب نقص الأكسجين. وانتقلت لجنة من مديرية الصحة للتحقيق في الأمر.

وتابع مسعود، أن عدد الحالات المحتجزة داخل عناية العزل 7 حالات بالإضافة 17 حالة داخل الحضانات بخلاف الحالات المحتجزة الأخري بالعناية العادية وعدد الحالات المتوفية 4 حالات بسبب فيروس كورونا المستجد، مشددًا أنه لا صحة لوجود نقص في الإكسجين وخاصة وأنه يوجد تنك الأكسجين بالمستشفي متصل بشبكة تغذي جميع الأقسام داخل المستشفي وفي حالة النقص في الإسطوانات يتم تفعيل تلك الشبكة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى