الرياضي

وفاة المستشار أحمد البكري رئيس نادى الزمالك المصرى

توفي المستشار أحمد البكري رئيس اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك اليوم الخميس، وذلك بعد إصابته بفيروس كورونا.

ونشر الزمالك بيانا رسميا قال فيه: “تتقدم اللجنة المكلفة برئاسة الزمالك واللجان التنفيذية وجميع العاملين في النادي بخالص العزاء لأسرة أحمد البكري رئيس اللجنة والذي وافته المنية صباح اليوم”.

كشف مصدر طبي في مستشفى العجوزة عن تفاصيل مرض المستشار أحمد البكري، أنّ الرئيس المؤقت للزمالك كان يعاني من التهاب رئوي حاد منذ الأحد الماضي، وقد ساءت حالته وتطورت الأعراض، ووضع على جهاز التنفس الصناعي بالمستشفى في الرعاية المركزة، وظلت حالته دون تقدم حتى توفي صباح اليوم.

وقرر مسؤولو النادي إعلان الحداد في القلعة البيضاء خلال الفترة الحالية لمدة 3 أيام، على أن يقيم مسؤولو النادي مراسم العزاء خلال الأيام القليلة المقبلة.

كان المستشار البكري قد تولى رئاسة نادي الزمالك المصرى بعد إيقاف مجلس الإدارة السابق بقيادة المستشار مرتضى منصور للتحقيق في مخالفات مالية محتملة تتعلق بالنادى.

تولى أحمد البكري رئاسة نادي الزمالك في 29 من نوفمبر الماضي بقرار من وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، ليكون البكري بدلاً من مرتضى منصور والذي رحل إلى جانب مجلسه بالكامل بسبب مخالفات مالية وإدارية.

تعد هذه هى ثانى مرة يتولى فيها البكري رئاسة نادى الزمالك لفترة مؤقتة، حيث قد تم تعيينه في مجلس مؤقت سابق لإدارة نادي الزمالك عام 2008 بقرار من حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة وقتها.

البكري تدرج في العمل القضائي بكافة مستوياته ودرجاته، من النيابة العامة حتى محام أول، ثم عمل كرئيس لمحكمة الاستئناف في القاهرة، وكذلك كرئيس لمحكمة الجنايات في محافظة الجيزة.

وقد علق مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق على وفاة البكرى، فى تدوينة نشرها عبر صفحته الرسمية فيسبوك اليوم الخميس، حرص خلالها على نعي أحمد البكري رئيس اللجنة المؤقتة لإدارة نادي الزمالك.

وكتب مرتضى منصور عبر صفحته :”ينعي مرتضى منصور ببالغ الحزن والأسى وفاة المستشار أحمد البكري الذي وافته المنية صباح اليوم، ويتقدم لأسرته وأشقائه بخالص العزاء وندعو المولى سبحانه وتعالى أن يتغمده بواسع رحمته”.

هذا وقد تولى المستشار هشام إبراهيم، إدارة نادي الزمالك، بشكل مؤقت بعد وفاة المستشار أحمد البكري، رئيس النادي السابق متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا، لحين اختيار رئيس نادِ جديد، من قِبل وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي، وكان إبراهيم نائب اللجنة الثلاثية التي تُدير نادي الزمالك، خلال الفترة الجارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى