محليات

وضع خطة مستقبلية لتغطية إحتياجات الكويت من الماء بحلول عام 2035

بمناسبة الاحتفال بيوم المياه العالمي الذي يصادف يوم 22 من شهر مارس من كل عام، وحرص دولة الكويت ممثلة بوزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة على مشاركة العالم بهذا الاحتفال.

صرح المهندس جاسم النوري وكيل وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة بالتكليف، عن وضع الوزارة خطة مستقبلية لتلبية احتياجات الدولة من المياه، بحيث يصل إنتاج الوزارة للمياه إلى قرابة مليار غالون إمبراطوري يومياً بحلول العام 2035.

وأضاف أن المياه تمثل الركيزة الأساسية للحياة وكل ما يتعلق بها من صور الحركة والعمل والطاقة، فحيث ما كان الماء كان الإنسان، وحيث ما توافر أنشئت المدن وصلحت الأراضي وقامت الحرف والصناعات ونشط التبادل التجاري.

وأوضح أن شعار اليوم العالمي للمياه لهذا العام يحمل عنوان (تثمين المياه – Valuing Water)، وهو ضمن توصيات الأمم المتحدة لعام 2010، والهدف السادس من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة الذي ينص على توفير إدارة مياه المستدامة للجميع بحلول عام 2030 التي توافر المياه الصالحة للشرب للمجتمعات المحرومة.

وأفاد أن الأسلوب المتبع في تثمين المياه يحدد كيفية إدارة المياه وتقاسمها، لافتاً إلى أن قيمة المياه أكثر بكثير من مجرد سعرها، فالمياه لها قيمة هائلة ومركبة بالنسبة إلى أسرنا وثقافتنا وصحتنا وتعليمنا واقتصادنا وسلامة بيئتنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى