غير مصنف

وزير الصحة يكشف سبب زيادة أعداد المصابين بفيروس كورونا في الكويت

كشف وزير الصحة في الكويت الشيخ باسل الصبح بأن الزيادة في أعداد المصابين بالفيروس بين الكويتين ترجع لسبب عدم الالتزام بالضوابط الصحية وإجراءات التباعد الاجتماعي.

وأكد الصباح بأن الكويت لم تصل إلى الضوابط الصحية الأربعة الرئيسية لننتقل إلى المرحلة الثانية وبصفة خاصة في بند انتقال العدوى.

وأضاف:” التعامل مع الوباء يتم وفق الإحصائيات والأرقام. وجميعنا نلاحظ الزيادة في أعداد الكويتيين المصابين وأن الكثير من آبائنا وأمهاتنا أصيبوا في بيوتهم بالرغم من عدم خروجهم من منازلهم، وذلك من خلال التساهل في الاختلاط وعدم التقيد بالتباعد الجسدي”. ‏

وقال الصباح:” وصلنا إلى نهاية المرحلة الأولى وكان من المفترض أن ننتقل إلى المرحلة الثانية لكن التعامل مع الوباء لا يكون بناء على التواريخ بل على الإحصاءات والأرقام والزيادة الكبيرة في أعداد الكويتيين المصابين هي بسبب عدم الالتزام بالتوصيات الصحية، مضيفا أن الوقت الحالي ليس وقت التجمعات أو الزيارات العائلية، لافتا إلى أن العدوى جاءت بسبب الإخلال بالاشتراطات الصحية وعدم التقيد بالتباعد الاجتماعي وعدم الحرص على نظافة اليدين وإجراء التجمعات”.

وتتابع وزارة الصحة في الكويت تطورات الوضع في الصين خاصة بعد الحديث عن موجة ثانية من انتشار الفيروس أشد وطأة من الموجة الأولى.

اقرأ أيضاً: الصحة العالمية: علاج الديكساميثازون يمثل بارقة أمل لعلاج كورونا

كما افتتحت وزارة الصحة 10 مراكز في المحافظات لأخذ عينات المسحات مع تدشين موقعين لأخد العينات عن طريق السيارات، إضافة إلى إنشاء مختبرات في مبنى المطار القديم والمبنى الجديد تحت الإنشاء.

 

وفي الوقت الذي تم فيه عزل 145 عمارة سكنية في المناطق المعزولة فقد تحدث الصباح عن 10 مناطق يقطنها كويتيون تبين زيادة الإصابات بها بعد إنهاء الحظر الكلي والانتقال إلى الحظر الجزئي واذا تضاعفت أعداد الإصابات فسنتخذ قرارًا بالعزل.

وفيما يتعلق برفع الحظر عن بعض المناطق أرجع وزير الصحة ذلك إلى نزول أرقام الإصابات بفيروس كورونا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى