علوم وتكنولوجيا

وزير الصحة يترأس وفد الكويت فى مؤتمر الصحة العالمية فى جنيف

يترأس الشیخ الدكتور باسل الصباح وزیر الصحة الكويتى وفد الكویت المشارك في إجتماعات أعمال الدورة رقم 74 لجمعية الصحة العالمية فى جنيف، والتي انطلقت الیوم الاثنین وتستمر حتى مطلع یونیو عبر تقنیة التواصل المرئي.

والتى يتضمن جدول أعمالها مناقشة موضوعات عدة في مقدمتھا التصدي لجائحة كورونا وتعزیز أنظمة الترصد والاستجابة ضمن استراتیجیات طوارئ الصحة العامة.

وصرح الدكتور باسل الصباح في تصریح لوكالة الأنباء الكويتى “كونا”، أن مشاركة الكویت في أعمال الدورة رقم 74 لجمعیة الصحة العالمیة بجنیف تستھدف مواكبة المستجدات العالمیة لوضع وتحدیث البرامج والاستراتیجیات الصحیة ضمن خطة التنمیة بالبلاد.

وقال أن الاجتماعات ستناقش دور النظم الصحیة في التصدي للعنف، واستراتیجیات صحة الأمومة والطفولة والمراھقین، والسلامة البیولوجیة في المختبرات الطبیة، إضافة إلى مناقشة تقریر خاص بالأحوال الصحیة في الأراضي الفلسطینیة المحتلة، بما فیھا القدس الشرقیة والجولان السوري المحتل.

وأوضح الشیخ باسل الصباح أن جدول الأعمال یتضمن أیضا الوقایة والتصدي للأمراض المزمنة غیر المعدیة، وتغیر المناخ وتأثیراته على الصحة، وتقاریر المتابعة عن التقدم المحرز نحو بلوغ الغایات المتعلقة بالصحة ضمن الأھداف العالمیة للتنمیة المستدامة حتى عام 2030.

وبین أن الاجتماع سیناقش كذلك الخطط العالمیة للتمنیع ومتابعة التخلص من شلل الأطفال، إلى جانب الموضوعات الإداریة والمالیة المتعلقة بأداء المنظمة وخطط تطویرھا.

ولفت إلى أنه من المقرر أن یقام یوم 28 الحالي احتفال على ھامش اجتماعات المنظمة بتسلیم جائزة المغفور له سمو الأمیر الراحل الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح في مجالي رعایة صحة المسنین، وتعزیز الصحة للفائز بھا ھذا العام وھو معھد علم الشیخوخة في الصین.

وأكد الشیخ باسل الصباح حرص الكویت على تعزیز العلاقات مع منظمة الصحة العالمیة، والمشاركة الفعالة باجتماعاتھا، وتبادل الخبرات مع مستشاریھا والوفود المشاركة من الدول المختلفة، معرباً عن اعتزازه بما تم تحقیقه من إنجازات قامت بتوثیقھا بالمؤشرات تقاریر منظمة الصحة العالمیة والمنظمات الدولیة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى