محليات

وزير الصحة: دولة الكويت لديها القدرة على تطعيم 300 ألف شخص شهرياً

أكد الشيخ الدكتور باسل حمود الصباح وزير الصحة الكويتية أن دولة الكويت لديها القدرة على تطعيم 300 ألف شخص شهريا في حال توريد اللقاحات بشكل مستمر ومنتظم، وأيضاً تطعيم جميع الشرائح المستهدفة خلال هذا العام.

وجاء تصريح الوزير خلال افتتاحه مركز المسايل للتطعيم فى إطار خطة وزارة الصحة تكثيف حملة التطعيم، حيث من المقرر افتتاخ خمسة وثلاثين مركز للتطعيم إلى جانب مركز الكويت للتطعيم.

تشغيل خمسة وثلاثون مركز صحية للتطعيم خلال الفترة القادمة وذلك بعد وصول الدفعة الثانية من لقاح فيروس كورونا المستجد أسترازينيكا إلى البلاد، وفى حال وصول دفعات اللقاح إلى البلاد بسكل منتظم فإنه من المتوقع تطعيم 300 ألف شخص شهرياً.

وصرح وزير الصحة أنه من المتوقع وصولاً لشهر سبتمبر القادم أن نكون قد طعمنا جزء كبير من المواطنين إذا توافرت اللقاحات.

وأن الطاقة الاستيعابية لعملية التطعيم حسب الدراسات سوف تصل إلى من 250 ألف إلى 300 ألف شخص فى الشهر الواحد إذا توافرت اللقاحات بالشكل المطلوب.

وأنه من المفروض أن عدد الكويتيين المسجلين والمستحقين للقاح حوالى 850 ألف شخص، فمن المفروض أنه فى خلال شهرين إلى ثلاث أشهر تكون هذه الأعداد قد تم الانتهاء من تطعيمها بالفعل.

الجدير بالذكر أنه قبل أيام معدودة دشنت وزارة الصحة حملة تطعيم خاصة فى مراكز المعاقين والمسنين، وقد انطلقت اليوم حملة التطعيم فى المستشفى للعسكريين، وغيرها من الحملات بهدف تغطية أكبر عدد ممكن من الراغبين فى تلقى اللقاح.

وذكر الوزير أنه أيضاً فى مستشفى الـ KUC تم التواصل معهم للقيام بعملية التطعيم لديهم، وأنه مع نهاية هذا الأسبوع سوف يكون لدى الوزارة إمكانية التطعيم فى السجون داخل المؤسة.

وقد صرحت الدكتورة بثينة المضف الوكيل المساعد لشؤون الصحة العامة فى وزارة الصحة، أنه خلال هذا الأسبوع سوف يتم تشغيل ثلاثة عشر مركزاً للتطعيم، إلى جانب مركز المسايل والنسيم، وأن الطاقة الاستيعابية للمركز قد تصل إلى 500 شخص فى اليوم الواحد.

سوف يتم إعطاء لقاح أسترازينيكا فى مراكز الرعاية الصحية الأولية المخصصة للتطعيم، وأن وزارة الصحة تسعى جاهدة فى التوسع فى بقعة مراكز التطعيم جغرافياً وعددياً، وذلك للوصول إلى المناعة المجتمعية، والتسريع من وتيرة عجلة التطعيم، بالإضافة إلى توفير العناء والجهد على متلقى اللقاح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى