محليات

وزير الدفاع يقوم بزيارة تفقدية لهيئة الحرس الأميرى

قام الشيخ حمد جابر العلي الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الكويتي اليوم الخميس بزيارته تفقدية لهيئة الحرس الأميري، رافقه فيها رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن خالد الصباح، ونائب رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن فهد الناصر، وعدد من كبار قادة الجيش.

وصرح الشيخ حمد جابر العلي فى بيان صحفي صادر عن مديرية التوجيه المعنوي والعلاقات العامة بالجيش الكويتي، أن هيئة الحرس الأميري تعتبر من وحدات الجيش الاستثنائية في مهامها وواجباتها، والفريدة في تميزها ونشاطها والمتفوقة في عطائها وبذلها، ومنتسبوها فرسان الحماية والفداء.

وقال الشيخ حمد جابر العلي إن الحرس الأميري يحملون على عاتقهم مسؤوليات ومهام كبيرة تتطلب منهم أن يكونوا على قدر عال من الاحترافية في التأهيل والإعداد الذهني والبدني ليتمكنوا من القيام بواجباتهم والمحافظة على مستوى أدائهم ودرجة جاهزيتهم واستعدادهم.

وأضاف أن هذا الأمر يتطلب منهم ضرورة الاستمرار في عمليات التأهيل والتدريب والاستفادة من مختلف التمارين التي يشاركون بها.

ونقل لهم تحيات وتقدير سمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح وسمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء حفظهم الله ورعاهم على جهودهم المخلصة وعلى عطائهم المتواصل والدؤوب لحفظ أمن وسلامة واستقرار البلاد.

واستذكر الوزير بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الـ60 والذكرى الـ30 ليوم التحرير بكل مشاعر الفخر والاعتزاز التضحيات الجليلة والبطولات الكبيرة التي قدمها حماة الوطن من منتسبي الجيش الكويتي في الدفاع عن وطنهم والذود عن ترابه الطاهر مجددين بذلك العهد والولاء والوفاء لبلدنا الحبيب وقيادته الحكيمة وشعبه الوفي.

ودعا منتسبي هيئة الحرس الأميري إلى الاستمرار بعطائهم وتميزهم وتفوقهم ليكونوا صورة مشرفة تعكس ما يتميز به منتسبوا الجيش الكويتي من كفاءة وقدرة وفاعلية في أداء مهامهم وواجباتهم.

وسأل المولى عز وجل أن يوفقهم للعمل لما فيه خير هذا الوطن المعطاء في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله ورعاهما وسدد على طريق الخير خطاهما.

واستمع الوزير خلال الزيارة إلى إيجاز مفصل عن المهام والواجبات المناطة بهيئة الحرس الأميري وطبيعة البرامج التأهيلية والتدريبية التي يخضع لها منتسبيها كما شهد خلال الزيارة عرضا ميدانيا لطابور الوحدات بالهيئة بالإضافة إلى عرض للآليات والمواكب وفنون ومهارات الرماية.

وكان في استقبال الشيخ حمد جابر العلي لدى وصوله رئيس هيئة الحرس الأميري العميد الركن حمد الصالح وعدد من قيادات الهيئة حيث رحب به والحضور معربا عن تقديره واعتزازه بهذه الزيارة التي تعكس حرصه واهتمامه بأبنائه وإخوانه منتسبي الحرس الأميري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى